"سوا منركض للبنان"... بيروت ماراثون يرفع سقف التحدّي

سوا منركض للبنان.. بيروت ماراثون يرفع سقف التحدّي

 

تتحضر العاصمة بيروت لحدث سنوي بارز في عالم رياضة الركض يوم الأحد 10 نوفمبر 2019 وهو سباق بلوم بنك بيروت ماراثون في نسخته ال 17 تحت شعار "سوا منركض للبنان". في ظل الوضع الذي يعيشه لبنان خاصة بعد كارثة الحريق التي تعرّض لها والتي أدت إلى خسائر بشرية وبيئية واقتصادية كبيرة، يأتي بيروت ماراثون ليعطي فسحة أملٍ ومنبراً يتنفّس من خلاله الناس ليتحدّوا أنفسهم وغيرهم والمسار الذي اختاروه. فماذا عليك أن تعرفي عن هذا الماراثون؟

 

السباقات

يمكنك أن تختاري المسار الذي تريدينه بحسب قدرتك على الركض والملفت دائماً في هذا الماراثون أنه يشمل الجميع:

 

  • الأشخاص ذوي الإرادات الصلبة
  • العدائين المحترفين
  • النساء
  • الأولاد وأهاليهم
  • الرياضيين كافة
  • المشاهير

 

تأثيرات الماراثون المتنوّعة

للماراثون تأثيرات إيجابية على مختلف الأصعدة نذكر لك منها:

 

التأثير الاجتماعي: جمعيات خيرية كثيرة تحصل على 25% من رسوم التسجيل وتمكّنت من أن تجمع إيرادات منذ العام 2009 ولتاريخه بما قيمته 63 .1 مليون دولار أميركي.

 

التأثير البيئي: من خلال ماراثون بيروت، تنطلق حملة توعية كبيرة خاصة بالنسبة إلى إعادة تدوير. فمثلاً أقيمت 13 محطّة لتجميع العبوات البلاستيكية والتي بلغ عددها في السباق العام الماضي 000 .150 ألف عبوة تمّ إعادة تدويرها هذا إضافة إلى إستعمال الآليات الميكانيكيّة على الطاقة الكهربائيّة بدل البنزين والمازوت واستبدال النايلون بالورق مع التخطيط للإعتماد على العناصر الصديقة للبيئة بشكل كامل من الآن وحتى العام 2022. 

 

التأثير السياحي: الماراثون يستقطب عدداً كبيراً من السواح نظراً لأهميته وأهمية المشاركة به. فبالتالي، المشاركون الأجانب الذي سيزوروا  لبنان سيساهمون في تعزيز السياحة التي يفتقر إليها البلد حالياً. السفر والإقامة في الفنادق والمطاعم والسهر وغيرها من نواحي قطاع السياحة ستشهد حيوية.

 

التأثير الصحي: الرياضة على أنواعها من أهم العوامل التي تحافظ على صحة الإنسان. إلى جانب خسارة الوزن، تساعد رياضة الركض في المحافظة على صحة القلب وصحة الدماغ كما أنها تخفف من نسبة الإجهاد والإكتئاب.

 

ماذا تنتظرين؟ تسجلي في سباق بلوم بنك بيروت ماراثون في نسخته ال 17 قبل 25 أكتوبر وكوني جزءاً من هذا التحدي الذي سيرفع لبنان إلى مستوى آخر.

 

اقرئي ايضاً

جمعية بيروت ماراثون إحتفلت بإطلاق سباق بلوم بنك بيروت ماراثون

 

scroll load icon