كمامات مرصعة بالمجوهرات..صيحات جمال مزعجة انتشرت في زمن الكورونا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد أو Covid-19 حول العالم وفي جميع القارات انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعية فيديوهات وصيحات جمالية غريبة حول هذا الفيروس دون الإكتراث لخطورة الفيروس أو مدى أهمية الإجراءات الوقائية من قبل أصحاب هذه الصيحات. 

وفي حين أن العالم ينهار ويهلع ويشدد على غسل اليدين والبقاء في المنزل وعدم لمس الوجه بعض الأشخاص استغلوا الفرصة ونشروا نصائح جمالية حول الكورونا.

في التالي أغرب صحيات جمالية انتشرت مع بروز كورونا وأكثرها ازعاجاً! 

توتوريال الكمامة 

لقد ظهرت عدد من الفيديوهات  الغريبة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تقوم أخصائيات التجميل بتعليم المتابعين كيف يمكن أن نضع مكياج ونحن نرتدي الكمامة وكأن الأمر هو أول هموم العالم بعد تفشي فيروس كورونا والإنعزال التام في المنازل بسبب سرعة تناقل هذا الفيروس الذي لا يؤذي فقط بل مميت أيضاً. 

وقد ذهب الأمر إلى أقصى الحدود حيث انتشر فيديو لاحدى أخصائيات التجميل وهي تُعطي المشاهدين توتوريال عن كيفية وضع مكياج على الكمامة كي تبدو المرأة وكأنها لا تضع الكمامة بل وكأن هذا وجهها فقامت حرفياً برسم فم  مع أحمر الشفاه على الكمامة ولونت الكمامة بلون البشرة. 

توتوريال مكياج العيون مع الكمامة

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Makeup Artist-فاطمة الديوان(@fatimaaldewan) on

أثارت خبيرة التجميل العراقية، فاطمة الديوان، الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي عقب ظهورها في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات ”إنستقرام“، وهي تتحدث عن ”مكياج“ لفيروس كورونا. وقامت الخبيرة العراقية بتعليم مشاهديها كيفية ابراز مكياج العيون أثناء وضع الكمامة وكأن الأمر عاد مهماً. 

تصاميم أظافر ثلاثية الأبعاد على شكل فيروس كورونا! 

قام فنانون مختصين بالأظافر بتصميم أظافر مستوحاة من COVID-19 فرسموا على الأظافر شكل الفيروس ورسموا أيضاً كمامات ونساء مع كمامات بشكل ثلاثي الأبعاد. 

 ارتداء أقنعة مرصعة بالألماس

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Ada Afoluwake Ogunkeye (@folustorms) on

ارتدى مشاهير نيجيريون أقنعة مرصعة بالمجوهرات أثناء حفل توزيع جوائز لامع - Glitzzy بعد انتشار الفيروس في البلد واعتبر المشهورون أن ما فعلوه هو نوع من رسالة من عالم الموضة موجهة نحو الأزمة.

تصميم أقنعة على الموضة 

صممت المصممة الأردنية سامية الزقلة أقنعة مرصعة بأحجار الراين وسط مخاوف عميقة من انتشار المرض. وقالت المصممة لرويترز إن الهدف من تصميم الكمامات هو تشجيع الناس على ارتداءها خاصة الأشخاص الذين يرغبون متابعة الموضة على الرغم من أن الكمامات غير طبية. 

وقد قامت شركة الأزياء العالمية مارين سيري بعرض مجموعة من الأقنعة المصممة على الموضعة في أسبوع الموضة في باريس مع  استمرار انتشار الفيروس وقبل الغاء معظم العروض وإن سعر القناع المصمم بمختلف النقشات بين 69 دولارًا و 99 دولارًا. وقد عملت الشركة مع شركة Airnum خاصة بنوعية الهواء من أجل تصنيع الأقنعة حيث قال ممثل الشركة أنهم عملوا على المشروع قبل ظهور كورونا. 

هذا وقد تعرضت شقيقة أمل علم الدين، تالا للإنتقاد بسبب ترويجها لكمامات غير طبية ومصممة بنقشات مختلفة مع حقيبة لحمل المطهرات والمعقمات غير آبهة لجدية الفيروس. 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by TALA by Tala Alamuddin (@totallytala) on

scroll load icon