معلومات عن الصوم في شهر رمضان

معلومات عن الصوم في شهر رمضان

يتم الإمساك في شهر رمضان عن الطعام والشراب وسائر المفطرات الأخرى، وأيضًا من بين معلومات عن الصوم في الشرع هو الإمساك عن المفطرات وشروطه مخصوص من طلوع الفجر الثاني للغروب. لا يقتصر الصيام على شهر رمضان فقط بل على كل أنواع الصوم، وما عداه إما واجب كصوم القضاء أو النذر أو الكفارة.

كما يشمل شهر الصوم التطوع وذلك للمسنون المؤكد، والمندوب والنفل المطلق، كما يحرم الصوم يوم عيدي الفطر والأضحى. من أهم معلومات عن الصوم في شهر رمضان هو عبادة يتفق المسلمون على تحديد ماهيتها وأساسياتها كما أن الصوم بشهر رمضان من كل عام هو فرض بإجماع المسلمين ومن بين أركان الإسلام الخمسة ويشرع قيام لياليه وفضائله متعددة وفيه ليلة القدر كما تتعلق به زكاة الفطر.

 

يقدم لك موقع يوماتي أفضل 5 معلومات عن الصوم في رمضان:

 

مقاومة الشيخوخة

يعمل الصوم على تعزيز جهاز المناعة في الجسم وتنشيط الهرمونات المقاومة للشيخوخة، ما يساعد على الحد من ظهور التجاعيد والمحافظة على نضارة وصحة ولمعان البشرة.

 

التخلص من السموم

يخلص الصوم الجسم من السموم المتراكمة حيث ان التوقف عن تناول الطعام والماء خلال ساعات الامساك يخفف من خطر دخول السموم الى الجسم.

ترطيب البشرة

يؤدي جفاف الجسم خلال فترة الصوم إلى تقليل نسبة الماء في الدم، ما يؤدي الى حدوث جفاف البشرة والجسم. لذا، يجب إستهلاك كمية وافرة من المياه والسوائل للحفاظ على ترطيب الجسم.

 

الحد من الاصابة بالأمراض

يعزز الصوم على الحد من الاصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

 

معالجة حب الشباب

تساعد الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال فترة الصوم على تعزيز نضارة البشرة ومنع ظهور حب الشباب، من خلال التخفيف من الإلتهابات في الجسم والبشرة.

 

إقرئي أيضًا:

نظام غذائي في رمضان لانقاص الوزن، بين الممنوع والمسموح

scroll load icon