هكذا تستطيعين الاستفادة من القطن في منزلك

shutterstock 404144254

يعتبر القطن من أكثر الأغراض التي تتواجد في منزلك، والتي تساهم في تسهيل عليك بعض المهام اليومية كإزالة المكياج أو المناكير والاهتمام بجمالك، ولكن لا يقتصر الأمر عند هذا الحد، إذ ان استخدامات القطن كثيرة ومتنوعة ومن بينها أعددنا لك في ما يلي لائحة يمكنك أن تستفيدي منها من خلال الأفكار التي سنقدمها لك في ما يلي...

 

- مع تكاثر الأطعمة داخل الثلاجة، من الممكن أن تتصاعد رائحة كريهة منها ستزعجك، لذلك بللي قطنة بالقليل من خلاصة الفانيليا ومن ثم ضعيها في أحد الرفوف السفلية لانبعاث رائحة مميّزة. ستلاحظين أن قدرة القطن على امتصاص الرائحة الكريهة وتبديلها لرائحة جميلة غريبة فعلاً ومميزة فلا تستخفي بها.

 

- بحال تجمّع بقع العفن والتلوّث في زوايا الغرف، وفشلت في التخلّص منها، عليك فقط أن تبللي قطنة بمواد التنظيف وتضعيها في الزاوية من أجل امتصاص الأوساخ طريقة سهلة وسريعة. هذه الطريقة فعالة جداً وتستطيعين أن تطبقينها في أي ركن من منزلك وستلاحظين أن النظافة ستظل عنواناً للمكان.

 

- إحفظي مجوهراتك بين كريات القطن الناعمة من أجل حمايتها من أي خدوش أو تشابك. بهذه الطريقة تبقى المجوهرات جديدة من دون معاناة في فكها عن بعضها عندما تريدين استخدام أية قطعة منها.

 

- مع توضيب الملابس في حقائب السفر، رشي القليل من عطرك المفضل أو بعض قطرات الزيت العطري الذي تحبينه على قطنة وضعيها في حقيبة السفر، وبذلك ستحمل الملابس رائحة مميّزة عند فتح الحقيبة. ضعي القطن في ثنايا الحقيبة أو في أي جيب من جيوبها الداخلية لتحافظي على رائحة عطرة على الملابس.

 

اقرئي أيضاً:

تخلصي من البقع العنيدة عن الملابس بهذه الحيل

scroll load icon