هل صحيح أن حدس المرأة أقوى من حدس الرجل؟

هل صحيح أن حدس المرأة أقوى من حدس الرجل؟

لطالما قيل إن حدس المرأة أقوى من حدس الرجل، ولكن ما صحة ذلك؟ فالحدس هو شعور فجائي بأن أمراً ما سيحدث وهو حالة لا يمكن تفسيرها منطقياً إذ يتمّ من خلالها التنبؤ بأحداث لم تحصل بعد، وما من شيء يحدّد أنه يختلف بين الرجل والمرأة. فإذا فكّرنا بالأمر جيداً، ما الذي يجعل المرأة تختبر هذه الحالة أكثر من الرجل؟

 

بحسب بعض الأشخاص الذين يتمتّعون بحدس قوي، يمكن للرجل والمرأة أن يختبرا هذه الحاسة السادسة على حد سواء فهو شيء طبيعي ومن الحياة التي نعيشها وحتى الحيوانات لها حدسها. ولكن بحسب بعض الدراسات، قد يكون الحدس أقوى عند النساء وبالأخص الأمهات لأنهن يحكّمن العاطفة أكثر من العقل. ففي معظم الأحيان تركّز الأم على مختلف تحرّكات أولادها وتعرف شخصيتهم بحذافيرها وبالتالي يمكنها أن تتوقّع كل أخبارهم حتى من تعابير وجههم، وكما نسمع دائماً إن قلب الأم لا يخطأ.

 

تمّ الإثبات أن الحدس يظهر عند النساء وهن في رحم الأم، فقد أشار بعض العلماء في إطار بيولوجي إلى أن الحدس يتكوّن عند النساء في رحم الأم بسبب قلة هرمون التستستيرون، وهو مبني على العاطفة والخيال وليس له علاقة أبداً بتجارب سابقة.

 

وفي دراسات أخرى، تم الكشف عن أن الحدس عند المرأة أقوى بكثير من حدس الرجل، ولم يعد حدس المرأة الآن من الأمور البسيطة التي لطالما سمعنا بها بل بات له اليوم أهمية كبرى في حياتنا بحيث أصبح يؤخذ بعين الإعتبار بالأخص في ما يتعلّق باتّخاذ بعض القرارات.

 

فإذا فكّرت قليلاً ببعض الحالات التي ممرت بها، كم مرّة امتنعت عن القيام بشيء لأن شعورك قال لك العكس؟ أو كم مرّة امتنعت عن القيام بشيء لأن شعور أمك يقول لها العكس؟

 

للحدس دور كبير في حياتنا، وعلى الرغم من عدم وجود تفسير عقلاني له إلا أنه يؤثّر بحياتنا كثيراً ولا يمكننا أن ننكر وجوده. وعلى ما يبدو أن حدس المرأة أقوى بكثير من حدس الرجل وذلك ليس فقط استناداً على الدراسات بل استناداً على التجارب التي نعيشها يومياً أو نسمعها.

 

اقرئي أيضاً:

علماء يكشفون عن طريقة غريبة وصادمة لعلاج السرطان

 

scroll load icon