بمجرد النظر إلى أظافرك قد تكتشفين مشاكل صحيّة

بمجرد النظر إلى أظافرك قد تكتشفين مشاكل صحيّة

كشف حساب صيني خبير بالطب التقليدي ومتخصص في طب الاعشاب، يّدعى The Eastern Philosophy ، ما تقوله أظافرك عن صحتك؛ وكثيرًا ما تشارك خبيرة الطب الصيني التقليدي وراء الحساب مقاطع فيديو تعليمية حول الصحة على تيك توك. ساعد هذا الفيديو الكثير من المشاهدين على اكتشاف ما إذا كانوا بحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب أم لا، بمجرد النظر إلى أظافرهم من خلال الفيديو الذي شرح عن ارتباط أشكال الأظافر بالأمراض التي يمكن لأصحابها التعرّض لها.

 

الأظافر الكيرفي

@easternphilosophy How accurate are these? ???????? #physiognomy #bodyreading #fengshui #asiantiktok ♬ Boom (feat. Talabun) - Ibenji

في سلسلة فيديوهات تحت عنوان "ماذا تقول أظافرك عنك" حصدت ملايين المشاهدات، شرحت الخبيرة وراء الحساب، كيف أنه إذا كانت أظافرك تنحني لأسفل، فقد يشير ذلك إلى مشاكل في التنفس.

وقالت: "تُعرف هذه الأنواع من الأظافر أيضًا باسم الأظافر المتعرجة ويمكن أن تكون أول علامة على وجود مشكلة صحية خطيرة." وتابعت، قد تشير الأظافر التي تتلوّى إلى أسفل إلى أنك تعانين من مشاكل في التنفس.

بالمقابل، وبحسب الفيديوهات، تشمل المشاكل الصحية الشائعة لدى أولئك الذين يعانون من تقوس أظافرهم، الانسداد الرئوي المزمن، والتهاب الشعب الهوائية المزمن، والربو أو حتى سرطان الرئة. للانتباه إلى العوارض، عادة ما يبدأ فراش الظفر باللين قبل التقوّس.

 

الأظافر المنحنية لأعلى

@easternphilosophy Are these accurate for you? ???????? #bodyreading #physiognomy #wellness #holistichealth #asiantiktok #daoism ♬ Boom (feat. Talabun) - Ibenji

بحسب الفيديوهات المنشورة على حساب The Eastern Philosophy، إذا كانت أظافرك منحنية لأعلى، فمن المحتمل أنك تعانين من مشاكل في الكبد أو الرئة.

وتضيف الفيدوهات أن تعرّج الأصابع لأعلى يحدث على مراحل:

  • أولاً، تصبح قاعدة الظفر ناعمة.
  • بعد ذلك، ستبدئين في ملاحظة أن أظافرك منحنية أكثر من المعتاد عند النظر إليها من الجانب.
  • أخيرًا، غالبًا ما تصبح أطراف أصابعك أكبر وتبدأ في الانتفاخ، وذلك بسبب تجمع السوائل في الأنسجة الرخوة للأصابع.
  • لا يمكن تبني هذه المعلومات بالكامل، لكن وفقًا لمؤسسة Roy Castle Lung Cancer Foundation، تظهر الأظافر المنحنية لأعلى في 35 في المائة من الأشخاص المصابين بسرطان الرئة غير الصغير و 4 في المائة من المصابين بسرطان الرئة ذي الخلايا الصغيرة.

 

الخطوط الرأسية والأفقية على أظافرك

أوضح الحساب أنه إذا كانت أظافرك قد رصدت خطوطًا عمودية، فقد يشير ذلك إلى أنك تعانين من مشاكل في المعدة أو الأعصاب.

وفقًا لـ Healthline، غالبًا ما تكون نتوءات الأظافر سببًا لمشاكل صحية خطيرة أخرى.

هذا، ويعاني أيضًا العديد من الأشخاص الذين لديهم خطوط عمودية على أظافرهم من التصلب المتعدد، وهو مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب البصرية التي تشكل الجهاز العصبي المركزي.

وإذا كانت الخطوط الموجودة على أظافرك أفقية وليست رأسية، فقد يعني ذلك أن لديك "مشاكل معوية محتملة".

أمّا إذا كانت الحواف الأفقية موجودة في الجزء الآخر من ظفرك، فقد يشير ذلك إلى وجود مرض القولون العصبي أو مرض الاضطرابات الهضمية.

غالبًا ما يُطلق على وجود النتوءات الأفقية اسم خطوط بو، وعادة ما تكون أعراضًا لحالة خطيرة.

بالإضافة إلى مشاكل الأمعاء، يمكن أن تشير الخطوط الأفقية أيضًا إلى أمراض الكلى.

 

من الضروري مراجعة طبيب جلد قبل تبني هذه المعلومات، لكن يمكن اعتبارها إنذاراً لإجراء كشف طبي سريع.

 

إقرئي أيضاً:

ما هي أسباب تموج الأظافر؟ 

scroll load icon