هل كنت تعلمين أن طلاء الأظافر يخفي هذه الأضرار؟

nails

تحب المرأة أن تعتني بجمالها بشكل روتيني يومي، ومن الضروري أن تعلمي بأن خطوات العناية هذه تحتم عليك أن تكوني مطلعة على كل النواحي أكانت إيجابية أم سلبية للمواد التجميلية التي تستخدمينها. من ضمن الأغراض التجميلية المستخدمة سنحدثك اليوم عن الأضرار الخفية لطلاء الأظافر والتي من الممكن ألا تكوني على دراية بها من قبل.

 

أضرار طلاء الأظافر

يسبب طلاء الأظافر عدة أضرار صحية لك ومن بينها تأثيراته المباشرة على الظفر، كمثل حدوث الإصفرار فيه أو أصابته بالفطريات. في الكثير من الأحيان من الممكن أن يكون طلاء الأظافر السبب في الكثير من الإلتهابات التي تصيب الجلد حول الظفر والذي يكون من نوعية حساسة ورقيق الملمس. في الكثير من الأحيان يسبب طلاء الأظافر تهيّجاً في العين أو الأنف أو الرئتين عند استنشاقه، وذلك بسبب الفورمالديهايد الموجود فيه. انتبهي عند إزالة الطلاء بالأسيتون فقد يتشقق الظفر مع تكرار الاستخدام.

 

الوقاية من سلبيات طلاء الأظافر

عليك أن تتحاشي وضع الطلاء بطريقة يومية على الأظافر. بحال كنت حاملاً إبتعدي قدر ما يمكنك عن وضع الطلاء الذي يحتوي على مواد كيميائية، وتوجّهي نحو طلاء الأظافر الذي يحوي الفيتامينات والمغذيات. عند وضع الطلاء، لا تنفخي عليه لكي لا تتنشقي المواد المؤذية الموجدة فيه، واحرصي على فتح أماكن تهوئة في المكان للتخلص من الرائحة بأسرع وقت ممكن.

 

اقرئي أيضاً:

هل يفضل الرجل الأظافر الطويلة أو القصيرة؟

scroll load icon