رانيا يوسف والبطانة...فساتين أثارت الجدل أكثر من صاحباتها 

فساتين أثارت الجدل أكثر من أصحابها

ينتظر الجمهور فنانة ما من أجل ارتداء فستان مثير أو جريء كي تصبح حديث ساعتهم وحياتهم. يراشقونها بالإتهامات والقضايا والدعاوى دون رحمة فقط لأنها اختارت أن ترتدي فستان جريء معيّ، على الرغم من أنهم يحبون الفستان ذاته على فنانة أجنبية أخرى. 

فيصدر الجمهور تعليقات مهينة جداً بفنانات الوطن ويحكمون عليهن من فساتينهن بالإضافة إلى أنهن يطلقن عليهن الإتهمات والأحكام بدون عدل أو حقيقة ماما يؤدي إلى مشاكل بين الفنانات والقضاء في بعض الأحيان. 

ولأن مجتمعنا يركز على المرأة والفنانات كأجساد وأزياء، سنقدم اليوم الفساتين التي أثارت الجدل أكثر من أصحابها لجميع الأسباب السيئة. 

رانيا يوسف ملكة الفساتين المثيرة للجدل

فستان رانيا يوسف  تكلم الناس عنه لأكثر من أسبوعين بعد أن ظهرت الفنانة بفستان أسود شفاف يكشف الساقين بالكامل والصدر خلال حضورها مهرجان الجونة السينمائي 2018. الأمر أثار الجدل كثيراً وقد أدى إلى رفع دعاوٍ قضائية عليها حيث اعتبرها البعض أنها تخدش الحياء وتؤثر على "استقرار" البلد مما جعل رانيا تعتذر بنفسها من أجل توقيف السجال الذي أحدثته على السوشال ميديا. هذا وقد قالت رانيا أن بطانة الفستان ارتفعت ولم تعرف ما يمكن أن تفعله أمام المصورين فترك الأمور على حالها. وهذه التعليقات لا يمكن أن تحصل في دول أجنبية حيث ظهرت الممثلة الأجنبية أماندا عنقة بفستان شبيه لرانيا بعد أسابيع في حفل توزيع الغولدن غلوب ولم تتلقى أي انتقادات أو تهديد. 

وبعد عام على الدعاوى القضائية ومن وقوف منظمات حقوقية إلى جانب يوسف،  أصدر محاميها شعبان سعيد بيان يفيد بأن النيابة قررت حفظ التحقيقات الموجهة ضد يوسف وذلك لأنه لا يوجد حق بإقامة دعوى دنائية ضد هذا الموضوع 

ثم ظهرت يوسف في الحفل عام 2019 بفستان أثار الجدل أيضاً لأن صدره مكشوف ومفتوح من الأسفل لكن يوسف لم تعتذر هذه المرة بل اعتبرته شيك وكلاسيكي.

 
 
 
View this post on Instagram

Gouna Film Festival 19 Dress | Havin Makeup | @rashad.makeupworks Hair | @alsagheersalons Jewellery | @elmawardyjewelry Photo : wala ghonim

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

هيفاء وهبي والإضاءة الخادعة 

ظهرت الفنانة هيفاء وهبي في حفل ستار أكاديمي  على قناة cbc عام 2014 بفستان أسود رائع شفاف من الخلف وعلى الردفين وقد بدا الفستان وكأن وهبي شبه عارية ما أثار الجدل بين الجمهور الذي ينتظر فيديوهات كهذه. وضحت هيفاء فيما بعد بأن المشكلة كانت في اضاءة cbc وليس في الفستان حيث نشرت صورته الأصلية موضحةً أنها لم تعلم أنه سيظهر بهذا الشكل على الإضاءة وقالت معلقة على اعتذار  المحطة وإلغاء فقرتها "نفسي فيه وأقول أخيه". 

فستان نيكول سابا الذي بلغ سعره ثروة 

ظهرت الممثلة والفنانة اللبنانية نيكول سابا بفستان تبلغ قيمته 10 مليون دولار أثناء مشاركتها بعرض أزياء 2018-2019 للمصمم هاني البحيري. والفستان مرصع بالمجوهرات من صدره إلى ذيله وعلى أكمامه الشفافة أيضاً. هذا وقد تم صناعته يدوياً واستغرق صنعه سنة كاملة. وقد أثار الفستان الجدل في وقتها، رغم جماله، بسبب سعره الباهظ نظراً للأوضاع الإجتماعية التي كانت تواجهها مصر في ذلك الوقت خاصة وأن المجموعة كانت تروّج لشراء أزياء مصرية.  

مي الغيطي ارتدت فستان أثار الجدل لكن السبب خلفه جدي

 

أثارت الممثلة مي الغيطي خلال فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي عام 2018 الجدل بسبب ارتدائها فستان مفتوح عند الصدر لكن الأمر ليس كما ظن البعض كالعادة فإن مي ارتدت الفستان لأنه جعلها تشعر وكأنها أميرة محاربة ومن أجل إظهار ندبتها إثر تعرضها لعملية استئصال ورم في الثدي. 

فستان مي عمر زوجة محمد سامي يتطاير أمام الكاميرات 

تطاير فستان مي عمر زوجة المخرج محمد سامي أمام أعين الكاميرات في مهرجان الجونة عام 2019 حيث كان الفستان مفتوحاً عند الأرجل وتطاير لتظهر البطانة وكأنها جزء من جسم مي عمر ما أثار الجدل والكلام والنقاش بعدما كان الفيديو عنوان الصحف ومواقع الفن. 

غادة عادل وفستان أزرق لم يعجب الجمهور 

أثار فستان غادة عادل في مهرجان الجونة عام 2019 الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب فتحة صدره وتصميمه الذي أظهر تضاريس الفنانة وعلى الرغم من أن عادل حرة في اختيار ملابسها إلا أن الجمهور كان عليه أن يعلّق ويغضب بدون أخذ مشاعر الممثلة في عين الإعتبار لكن هذا لا يعني أنها لا يجب أن تطرد أو تُعيد النظر في منسق أزيائها لأنه اختار/ت فستان لم يجامل الفنانة. 

 فستان ديانا كرزون المخادع 

أثار فستان ديانا كرزون الجدل  في حفلها بمهرجان جرش عام 2019 بعدما ظهرت كرزون بفستان ذهبي ضيق يجامل مفاتن جسمها ويظهر كأنه شفاف. لكن في الحقيقة فإن الفستان مبطن بلون الجلد لكن الجمهور أصر أن ينتقد ديانا على الرغم من أنها لم تعلق على الموضوع ووصل الأمر بالنائب الأردني صالح العرموطي أن يتهمها بأنها "تكسر التقاليد الأردنية". 

اقرئي أيضًا:

فساتين سهرة محتشمة للعيد من وحي النجمات

 

 

scroll load icon