ليدي غاغا تشرح رمزية إطلالتها في حفل تنصيب جو بايدن

   ليدي غاغا تشرح رمزية إطلالتها في حفل تنصيب جو بايدن

ارتدت ليدي غاغا واحدة من أكثر الإطلالات إثارة في حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، حيث خرجت لتغني النشيد الوطني للولايات المتحدة في إطلالة هوت كوتور. اللافت أنّ هذه المغنية المعروفة بتصميم ملابسها الغريبة، لم تصمّم إطلالتها لحفل التنصيب. فمن صممّها، وإلى ماذا رمزت؟

 

رمزية إطلالة ليدي غاغا

ليدي غاغا

إطلالة الليدي الغريبة الأطوار، والتي ناصرت وصوّتت، وعملت على الترويج لبايدن، كانت من تصميم دانيال روزبيري؛ عبارة عن سترة من الكشمير البحري وتنورة من الحرير الأحمر الفاتح، وبروش سلام مذهّب.

 

بعد أداء النشيد الوطني الأميركي، انتقلت غاغا إلى تطبيق تويتر لشرح رمزية اختيارها، في محاولة لإرسال رسالة سلام إلى بلد منقسم للغاية اليوم. كتبت غاغا "حمامة تحمل غصن زيتون"؛ نرجو أن نصنع السلام بين بعضنا البعض."

 

 

وعبّرت غاغا عن شرف غناء The Star-Spangled Banner على تويتر قبل أدائها. وكتبت "إنّ غناء نشيدنا الوطني للشعب الأميركي هو شرف لي". وتابعت، "سأغني خلال احتفال، فترة انتقالية، لحظة تغيير - بالنسبة لي، هذا له معنى عظيم. هدفي هو الاعتراف بماضينا، والشفاء من أجل حاضرنا، والشغف بالمستقبل حيث نحن نعمل معًا بحب. سأغني لقلوب كل الناس الذين يعيشون على هذه الأرض. بكل احترام ولطف، ليدي غاغا".

 

في اليوم السابق لحفل التنصيب، نشرت غاغا صورة لها وهي ترتدي فستانًا أبيض من جيفنشي في مبنى الكابيتول على إنستقرام. ودعت إلى القبول والسلام في يوم التنصيب. وكتبت "أصلي أن يكون غداً يوم سلام لجميع الأميركيين". "يوم للحب وليس الكراهية. يوم للقبول وليس للخوف. يوم للحلم بفرح المستقبل كدولة. حلم غير عنيف، حلم يوفّر الأمان لأرواحنا. كل الحب، من مبنى الكابيتول ". 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Lady Gaga (@ladygaga)

 

أما إطلالة جينيفر لوبيز فهي من القرن التاسع عشر

جينيفير لوبيز

وعقبت جينيفر لوبيز ليدي غاغا في حفل الافتتاح يوم الأربعاء، وغنت "هذه الأرض هي أرضك" و "أميركا الجميلة". بعد أداء نائبة الرئيس كامالا هاريس اليمين، تولّت لوبيز المنصة.

ارتدت المغنية ملابس شانيل البيضاء لهذه المناسبة، حيث وصلت مرتديةً معطفاً أبيض طويلاً مع بنطال أبيض لامع وبلوزة مكشكشة. إن ارتداء "Suffragette white" خطوة شائعة للنساء في المواقف السياسية. و كان اللون الأبيض يتم إرتداءه من قبل النساء في القرن التاسع عشر. واعتمدت لوبيز أكسسواراً بأقراط كبيرة متألقة وأكوام من الأساور المصنوعة من اللؤلؤ.

 

إقرئي أيصاً:

أقوال ليدي غاغا عن الحب شرسة مثل شخصيتها! 

scroll load icon