إرتداء الملابس السوداء بكثرة دليل ذكاء وثقة وجاذبية!

إرتداء الملابس السوداء بكثرة دليل ذكاء وثقة وجاذبية!

يبدو أن هذا الخبر سيفرح الكثير منا، فبحسب دراسة جديدة، إن ارتداء اللون الأسود بكثرة هو لجعل أجسامنا تبدو أكثر نحافة ورشاقة، لكن لذلك أيضاً فوائد أخرى نجهلها، وهي اعتبار الناس بأننا أكثر ذكاءً وجاذبيةً وثقة بالنفس بعكس الألوان الأخرى! فهل نكثر من الملابس السوداء بعد اليوم؟

 

اللون الأسود مرتبط بالذكاء

قد يبدو لكِ الأمر وكأنها دعابة، لكن بالوقائع والأدلة وبحسب احصاء قامت به بريطانيا، توصلت إلى كيفية حكم البشر على بعضهم البعض، من خلال أمور بسيطة مثل ألوان الملابس.

كما أوضح الباحثون من مؤسسة Buytshirtonline البريطانية، أنهم قاموا بوضع بعض الصور لمجموعة من البشر من الجنسين عبر صفحات الإنترنت، في انتظار آراء المشاركين في الاستبيان، حيث أشار الخبراء إلى أن الفوارق الوحيدة في الصور تمثلت في ألوان الملابس.

طالب الباحثون مجموعة المشاركين في الاستبيان، بتحديد السمات الشخصية للأشخاص في الصور، وهي الصفات التي تنوعت بين الذكاء والجاذبية والثقة والأمانة، وغيرها من المواصفات، مع إعطاء المشاركين فرصة الاختيار الدرجات من 0 إلى 60.

هذه الاستبيان أوضح أن اللون الزهري كان الأسوأ، في ظل اعتقاد 5% فقط من المشاركين بأنه مرتبط بمعدلات ذكاء مرتفعة، على العكس ألوان أخرى تفوقت في هذا الجانب، وفي مقدمتها اللون الأسود، ثم الأزرق والأبيض فالأخضر.

 

الملابس السوداء مثالية للرجال والنساء

لاحظ الخبراء من جراء هذا الاستبيان، أن هناك إجماعاً على أن اللون الأسود هو الخيار المناسب لترك انطباع جيد لدى الناس، من دون الظهور كشخص يحاول لفت الانتباه، فيما رأى 48% من الرجال أن النساء تبدو أكثر جاذبية مع ارتداء ملابس تحمل ألوانه، وأشارت 66% من النساء إلى أن الأسود هو اللون الأكثر مثالية بالنسبة إلى الرجل.

من ناحية أخرى، يبدو أن بعض الألوان الأخرى لن تفيد أصحابها، حيث بدا من الواضح أن ألوان الأصفر والبرتقالي والبني، تحتل المراتب الأخيرة من ناحية ألوان الملابس التي تكشف عن ثقة أصحابها، ما يلمح في نهاية المطاف إلى أن اللون الأسود هو المفضل في عيون أغلب الناس، من ناحية الثقة والذكاء والجاذبية أيضاً.

 

إقرئي أيضاً

مهما كان عمركِ.. هذه الملابس والاكسسوارات ستجعلكِ تبدين عصرية!

scroll load icon