المصمم السعودي محمد آشي: فخور بأننّي مختلف ولدي قصة أرويها في كل عرض

المصمم السعودي محمد آشي: فخور بأننّي مختلف ولدي قصة أرويها في كل عرض

وراء كلّ تصميم قصة يرويها لنا المصمم السعودي الشاب محمد محمود آشي، الحائز على جوائز عدّة في مجال تصميم الأزياء، والذي اعتمدت تصاميمه العديد من النجمات العالميات أمثال ليدي جاجا، بيونسيه، وسارا جيسيكا باركر، وهايدي كلوم، وسونام كابور، وديبيكا بادوكون، والعارضة الكندية ويني هارلو، ومغنية الراب الأميركية كاردي بي.

 الملكة رانيا

واختارت يوم أمس الإثنين جلالة الملكة رانيا أن ترتدي فستاناً من تصميم آشي مصنوعاً من الكريب بأكمام طويلة مع تطريز وتفاصيل أزرار بمناسبة عيد ميلادها الخمسين. الكريب هو من أكثر الأقمشة التي يستعملها المصمم السعودي إلى جانب أقمشة اللاميه والحرير والشانتون الراقي لإضفاء طابع درامي على الأزياء التي يبتكرها.

نبذة من الماضي عن المصمم محمد آشي

 

منذ عام 1980، أصبح محمد آشي مهتمًا بتصميم الأزياء لأول مرة. والتحق بمدرسة تصميم فرنسية وحصل على درجة البكالوريوس في ثلاث سنوات. لقد تعلم الكثير من المصمم اللبناني إيلي صعب. وهو قال مرّة: "إيلي صعب رأى اهتمامي وجعلني مساعده. لقد كانت تجربة عظيمة." قام بعمله الرئيسي في هذا المجال عندما عمل مع المصمم العربي الرائد محمد برجاوي كمساعد له. قدّم مجموعة أزياء هوت كوتور في عام 2005، ثم تعاون مع إيلي صعب لتقديم أزياء هوت كوتور ومجموعة أزياء ربيع / صيف 2006. تبع ذلك العمل في مجموعة خريف / شتاء 2006-2007 كمساعد مصمم للإكسسوارات، بما في ذلك الحقائب والأحذية. عمل مع Millia Maron Studio وقدّم مجموعة جاهزة لخريف / شتاء 2006، تليها مجموعة نسائية أخرى لربيع وصيف 2007. عمل لمدة شهرين في عام 2006 كمصمم لشركة Skin، وهي شركة للتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي.والده تاجر منسوجات معروف ومالك شركة وكانت أخته سهى مصممة لأكثر من أربع سنوات. وهكذا حرص آشي على تقديم برنامجه في وطنه، وقال عام 2007: "نعم، أريد أن أقدم مجموعتي هنا - وقريبًا". وتشمل اهتمامات آشي الأخرى، التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام القصيرة. 

 

 

 "آشي ستوديو" الدار الخاص بالمصمم السعودي

 

 

أطلق محمد آشي دار Ashi Studio في بيروت عام 2007، وقد رسّخ الدار نفسه كمنزل أزياء فاخر، وسرعان ما اكتسب شهرة كعلامة تجارية شهيرة تلبّي احتياجات العملاء المتميزين. بهدف كسب الثناء من خلال الأناقة الخالدة والحديثة، تقدم Ashi من خلال تصاميمها الحادة وتفاصيلها المعقدة، تحديثًا كلاسيكيًا لأعظم رموز الموضة. المصمم، الذي يتمتع بذوق رفيع لكل ما يجسده الفن، يعتنق التطريز لالتقاط جوهر الفخامة ورواية القصص الخيالية من خلال كل تصميم مصنوع يدويًا بدقة. وقد صرّح مرّة في إحدى مقابلاته: فخور بأننّي مختلف ولدي قصة أرويها في كل عرض.  يرتبط المصمم بجذوره العربية المستوحاة من الثقافات المتنوعة، حيث يخلق الحياة والقصة في كل إبداع يصممه. لقد أعاد تعريف عوالم الهوت كوتور من خلال نحت كل فستان بأقمشة وزخرفات وتحويلها إلى قطع فنية خالدة. 

اليوم، لم يطبع Ashi Studio أسلوبه في عالم الأزياء الراقية فحسب، بل استعاد أيضًا جوهر الفن عبر الملابس.

 

scroll load icon