شانيل تطلق المجموعة الأخيرة للمبدع كارل لاغرفيلد

أطلقت دار شانيل العريقة مجموعتها للأزياء الجاهزة ضمن أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2019، وكانت هذه المرّة الأخيرة التي يترأس فيها المصمم المبدع الراحل كارل لاغرفيلد تصاميم هذه العلامة الشهيرة. منذ أسبوعين رحل لاغرفيلد تاركاً وراءه الكثير من الإنجازات والنجاحات وكانت هذه المجموعة المميّزة التشكيلة الأخيرة من تصميمه ما جعل منها محطّ اهتمام وأنظار الجميع.

 

لطالما استقطبت أزياء شانيل اهتمام عاشقات الموضة لما تتميّز به من أناقة ورقي، ومع انطلاق المجموعة الأخيرة لكارل لاغرفيلد شهدت منصّة العرض أجواءً مميّزة ومفاجآت متعدّدة من بينها مشاركة بعض الشخصيات المهمّة لعرض الأزياء من بينها الممثلة الشهيرة بينيلوبي كروز. بدأ العرض بدقيقة صمت لينطلق بعدها مقدّماً أجمل وأروع ما ابتكره المبدع كارل لاغرفيلد وسط أجواء مؤثّرة.

 

سيطر اللونان الأبيض والأسود على مجموعة كارل لاغرفيلد الأخيرة، وهما اللونان الأكثر أناقةً وجمالاً على الإطلاق. وكالعادة تميّزت تشكيلة شانيل بسحرها وطابعها الأنثوي والرومانسي نظراً إلى الصيحات التي اجتمعت ضمن المجموعة نفسها.

 

برزت صيحة الكشكش والطبقات بشكل واسع على منصّة عرض شانيل وهي من الصيحات التي رأيناها تهيمن على أسبوع الموضة لتكتسح بعض العروض مثل عرض فالنتينو مثلاً. وبالطبع كان للفرو دوره أيضاً في إبراز رونق التشكيلة وأناقتها بما يتماشى مع أسلوب شانيل الراقي. ما زال الفرو يواصل انتشاره في أسبوع الموضة وهو يعتبر اليوم من الصيحات الأكثر رواجاً لخريف وشتاء 2019 خاصةً وأننا شاهدناه ضمن أهم المجموعات من بينها مجموعة ستيلا مكارتني.

 

من ناحية أخرى، كان للنقشات والزخرفات حصّتها الكبيرة من مجموعة شانيل، فكما لاحظنا في مختلف عروض الأزياء كان للرسومات والنقشات والزخرفات بالأخص نقشة المربعات دور كبير في تزيين الكثير من المجموعات من بينها مجموعة فيكتوريا بيكهام ومجموعة باكو رابان ومجموعة كلوي وغيرها من التشكيلات الرائعة.

 

برزت نقشة المربعات بشكل رائع ضمن مجموعة شانيل إلى جانب غيرها من الزخرفات العصرية والأنيقة. ضمّت التشكيلة الأخيرة لكارل لاغرفيلد أجمل الفساتين القصيرة والطويلة بالقصات الواسعة والضيقة بالإضافة إلى الأفرولات والسراويل الواسعة والتنانير والكنزات إلى جانب الجاكيتات والمعاطف الطويلة.

 

كانت لمسات كارل لاغرفيلد واضحة على المجموعة المميّزة، فقد اتّسمت التصاميم بتنوّع القصات والموديلات بالإضافة إلى أجود أنواع الأقمشة الراقية والعصرية التي لطالما سيطرت على رونق هذه الدار. أثبتت هذه التشكيلة الرائعة أن إبداعات كارل لاغرفيلد لا تموت أبداً بل ستبقى دائماً مترسّخة في عقول الجميع.

 

الأكثر قراءة

المزيد
4458
في عيد ميلادها هذا ما سنكشفه عن نانسي عجرم

في عيد ميلادها هذا ما سنكشفه عن نانسي عجرم

تعتبر النجمة نانسي عجرم من النجمات اللواتي نجحن ووضعن بصمة خاصة على الساحة الفنية. هي محبوبة من جمهورها ومن أهل الفن عامة، ولديها خفة دم الى جانب الصوت الجمي...

3859
ميغان ماركل تضع مولودها الأول وهذا جنس الطفل

ميغان ماركل تضع مولودها الأول وهذا جنس الطفل

وضعت دوقة ساسكس ميغان ماركل مولودها الأول من زوجها الأمير هاري، وكان قد تم الإعلان عن هذا الخبر من خلال الصفحة الرسمية للثنائي الملكي على إنستقرام، من خلال ص...

1967
سيرين عبد النور من التمثيل إلى الإعلام!

سيرين عبد النور من التمثيل إلى الإعلام!

  من منّا لا يتابع أخبار النجمات والمشاهير وبخاصة الأسماء المعروفة والمتداولة كثيراً على الساحة الفنية ومن أبرزها النجمة سيرين عبد النور! كيف انتقلت ال...