أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين

أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين

 

 الهالات السوداء هي مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، فتعيق جمالهن وتسرق سحر عيونهن، الأمر الذي يؤدي الى ظهورهن بهيئة غير مريحة، وبوجه متعب، و شاحب. وعادةً  تكون هذه الهالات مصحوبة بأكياس منتفخة داكنة اللون، الأمر الذي يجعل المرأة تظهر بشكل أكبر من عمرها، وبالرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيّة للمشكلة، الا انّ الوصفات الطبيعية نتائجها سريعة وفعالة.

لذلك تعرفي اليوم من خلال يومياتي على أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين طبيعياً. 

اقرئي أيضًا:

كيفية التخفيف من تجاعيد العين بواسطة الخلطات الطبيعية

 

أسباب ظهور السواد تحت العين 

قبل التعرف على أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين ، من الضروري اكتشاف الأسباب الكامنة وراء المشكلة، والتي تشمل ما يأتي:

 

الوراثة: تنتقل الهالات السوداء من جيل الى جيل، لذلك تلعب العوامل الوراثية دوراً مهماً في ظهورها.

 

التقدم في السن: كلما تقدم الشخص في العمر أصبح جلده اكثر رقة وجفافاً، لذلك فإن ظهور السواد تحت العين هو من ابرز المشاكل التي ترافق التقدم في السن.

 

السهر: السهر وقلة النوم يؤديان إلى ظهور انتفاخات تحت العين، مما يمنح الوجه مظهراً متعباً.

 

العادات السيئة: كتناول الكافيين بكثرة، والإفراط في التدخين. فالتدخين يؤدي الى ظهور الأوعية الدموية بشكلٍ بارز.

 

سوء التغذية: إن اتباع نظام غذائي يفتقر للفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم يؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العين.

 

الجفاف: في حال كنتِ لا تتناولين ٨ اكواب من المياه يومياً، للحفاظ على ترطيب جسمك، فهناك احتمالية كبيرة في ظهور هالات سوداء.

 

الأنيميا: إن المرأة المصابة بالأنيميا أو بنقص الحديد، هي الأكثر عرضة لظهور السواد تحت العين.

 

أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين

اخترنا لكِ بعض الطرق الطبيعية التي تتناسب مع جميع الأعمار وجميع أنواع البشرة، لإزالة السواد تحت العين، وهي على الشكل التالي:

  

ماء الورد: يساعد ماء الورد على علاج الهالات السوداء تحت العين، نظراً لإحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات، كما انه ينعش البشرة ويعمل على شدها، لذلك اغمسي قطنة نظيفة في كمية كافية من ماء الورد و استعمليها ككمادات لعينيك. كرري استخدام هذه الطريقة يومياً وستلاحظين النتائج سريعاً.

 

مكعبات الثلج: يساهم الثلج في التخلص من الهالات السوداء فهو يساعد على التخفيف من الإنتفاخ، لذلك ضعي مكعبات الثلج تحت عيونكِ يومياً. ومن ناحية أخرى، يمكنكِ وضع مكعبات الثلج المصنوعة من عصير الخيار أو ماء الورد كعلاج للهالات.

 

منقوع البابونج: يعتبر البابونج علاجاً سحرياً للقضاء على السواد تحت العين، لذلك اغمسي قطنة في منقوع البابونج وضعيها كماسك تحت عينكِ.

 

الخيار: يستطيع الخيار أن يفتّح لون البشرة، ويزيد من تدفق الدم، كما أنه يحد من الإنتفاخ. لذلك، ضعي شرائح الخيار الباردة على كل عين لمدة نصف ساعة. استخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم لملاحظة النتائج سريعاً. 

 

البطاطس: يعتبر البطاطس علاجاً فعالاً للسواد تحت العين فهو مبيض طبيعي ويستطيع تفتيح البشرة. لذلك قومي بتبريد البطاطس في الثلاجة ثم استخرجي منها العصير، وغمسي قطعة قطن فيه ومن بعد ذلك طبقيها تحت عينك. يمكنكِ القيام بهذا العلاج يومياً للحصول على نتائج سريعة.

 

زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على العديد الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، والتي تساهم في تفتيحها وترطيبها. لذلك يمكنكِ مزج بضع قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي من بعدها الخليط تحت العينين قبل  النوم يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.

 

أكياس الشاي الأخضر: يعتبر الشاي من المكونات الغنية بحمض التانيك ومضادات الأكسدة، لذلك يمكنكِ إستخدامه بغية تفتيح الهالات السوداء، اذاً قومي بغلي أكياس الشاي ثم ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ومن بعدها ضعي كل كيس على العين لمدة ١٥ دقيقة.

 

إقرئي أيضاً:

إليكِ فوائد المياه المعدنية للبشرة 

scroll load icon