أهم نصائح العناية بالبشرة للفتاة العشرينية

أهم نصائح العناية بالبشرة للفتاة العشرينية

في عصر التيك توك وحيل المكياج، لا بدّ أن نحذّر من أهمية العناية بالبشرة لفتيات العشرينيات. نعم، هن أكثر من غيرهن عليهن أخذ احتياطات الحيطة والحذر من تسميم بشرتهن؛ إذ ليس من السهل مشاهدة كل تلك الفيديوهات على تطبيق تيك توك ومقاومة تجربتها. إضافة إلى ذلك، فالمعتقدات السائدة أن العناية بالبشرة تبدأ بعد الثلاثين هي في الأصل مفهوم خاطىء، حيث من المطلوب الاهتمام بالجلد لإبقائه صحياً وسليماً. إليكِ أبرز تحديثات معايير العناية بالبشرة، التي نأمل أن تأخذي بها في عين الاعتبار للحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة.

 

إحذري آلات التسمير

 سرير التسمير

آلات التسمير لا تستحق المخاطرة حقاً، إذ يعتبر سرطان الجلد، على سبيل المثال، عيبًا كبيرًا يهدده استخدام أسرّة التسمير التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى إتلاف بشرتك أو إلى ظهور علامات ظاهرة للشيخوخة المبكرة للجلد.

هذه ليست إشاعات بل حقيقة يحذّر منها أطباء الجلد. إن كنت من عاشقات البرونزاج، ننصحك باستشارة طبيبك عن الوسيلة الأفضل لذلك.

 

إحذري حيل المكياج

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by paris 4 president (@tillywhitfeld)

 

نعلم أنّ الكثير من الفتيات قد أصبحن مدمنات تطبيق تيك توك. ومن بين الأمور التي تجذبهن، حيل المكياج والعناية بالبشرة التي تتضمن خلطات ومساحيق تصنع في المنزل.

من الضروري الحذر عند استخدتم تلك الحيل؛ وليس من الضروري تطبيق كل حيلة على بشرتك. فكثير من التجارب أضرّت بأشخاص كثيرين، ومنهم من اصيب بحروق وندبات بالبشرة. لذا، من جديد ننصحك باستشارة طبيب الجلد الخاص بك قبل أي تجربة.

 

ابتسمي دائماً

 عناية بالبشرة  

بينما قد تعتقدين أن الابتسام سوف يتسبب في ظهور خطوط ابتسامة شيخوخة قبل الأوان من قبل البعض، فإن خبراء التجميل يشجعون على الابتسام. الابتسامة لا تسبب تجعيدات بالبشرة، بل على العكس تضفي وهجاً وإشعاعاً وجاذبية؛ لكن احذري من الابتسامة المصطنعة، فهي واضحة للعيان.

 

تنظيف الخلوي وفراشي المكياج

مثلما هو مهم أن تتأكدي من نظافة يديك أو المنشفة قبل استخدامها لغسل وجهك لأن أي شيء قذر عليها قد يملأ وجهك بالكامل، من المهم أيضًا تنظيف فرش المكياج والهاتف الخلوي وأي شيء آخر كنت تلمسينه على مدار اليوم.   كما نظفي لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر وجهاز iPad أيضًا لأن الجراثيم تتكاثر ثم نلمس وجهنا بأيدي متسخة مسببة ظهور البثور وما إلى ذلك. كما ننصحك بتنظيف فرش المكياج بعناية، فالكثير من الجراثيم تبقى محاصرة في الفرشاة. لذا، من الضروري نظيف فراشي المكياج باستخدام الشامبو اللطيف مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

 

تنظيف الوجه

عناية بالبشرة

قد تعتقدين أنه من المهم فقط غسل وجهك بالليل، بعد إزالة مكياجك، للتخلص من وسخ النهار، لكن من المهم أيضًا غسل وجهك في الصباح.

إذ يتعرّق الجسم طوال الليل ومع التعرّق تأتي البكتيريا والشوائب الأخرى. لذا، نوصيكِ باستخدام حليب منظف، وتدليكه على الجلد وحول منطقة العين، ثم إزالته بقطعة قماش مبللة دافئة، ثم شطفه جيدًا بالماء البارد. استخدمي كريماً بعد ذلك للتأكد من تنظيف الجلد تمامًا ثم ابدئي بترطيب البشرة خاصة حول منطقة العينين والفم والرقبة.

 

زيارة طبيب الجلد 

تمامًا مثل الزيارة السنوية لطبيب الرعاية الأولية وطبيب أمراض النساء أمر مهم، من المهم أيضًا زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لإجراء فحص للجلد. إذ من الضروري أن تذهب الفتيات في العشرينات والثلاثينيات من العمر إلى أطباء الأمراض الجلدية وأن يخضعن لفحص الجلد لأن الورم الميلانيني يتزايد بسرعة في تلك الفئة العمرية- الشابات من سن 18 إلى 30؛ فسرطان الجلد هو أكثر أشكال سرطان الجلد فتكًا، ويمكن علاجه عند اكتشافه مبكرًا، لذا من المهم إجراء فحوصات الجلد سنويًا.

 

إقرئي أيضاً: 

خبراء الجلد يكشفون عن روتين البشرة اليومي المثالي 

scroll load icon