احسن 5 وصفات لترطيب البشرة الجافة

top 5 recipes to moisturize dry skin

تعانين من جفاف البشرة وترغبين اعتماد احسن الخلطات المرطّبة؟ اكتشفي معنا 5 وصفات لترطيب البشرة الجافة، واعتمديها بانتظام لتتألّقي بوجه حيوي يشعّ نضارة.

 

وصفة الأفوكادو والبيض: اخفقي بيضة واحدة وأضيفي نصف ثمرة من الأفوكادو المهروسة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لتصبح الخلطة جاهزة. تساعد هذه الخلطة على ترطيب بشرتك الجافة وتنعيمها، لذلك لا تترددي باعتمادها أسبوعياً لحوالى ربع ساعة لتتمتّعي بوجه نضر وحيوي.

 

وصفة الحليب وزيت اللوز: امزجي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى ربع ساعة كل أسبوع حتى تحصلي على بشرة ناعمة ومرطّبة.

 

وصفة العسل وزيت الزيتون: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع لتزوّدي بشرتك بما تحتاجه من ترطيب.

 

وصفة الزبادي وماء الورد: امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وطبّقي الماسك على بشرتك لتنعيمها وترطيبها. تساعد هذه الوصفة على التخفيف من الجفاف، لذلك احرصي على اعتمادها أسبوعياً ولحوالى ربع ساعة لتحصلي على نتائج مضمونة.

 

وصفة الخيار وزيت جوز الهند: امزجي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة من زيت جوز الهند، وطبّقي الخليط على بشرتك لحوالى ربع ساعة لترطيبها وحمايتها من الجفاف.

 

أخيراً، من المهم أن نلفت نظرك بحال كنت من صاحبات البشرة الحساسة ألا تطبّقي أي نوع من الماسكات الطبيعية على وجهك قبل استشارة الطبيب المختصّ.

scroll load icon