ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا

ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا

هل سئمتِ من مظهر الرؤوس السوداء على وجهكِ؟ هل تبحثين عن علاج طبيعي للتخلص من هذه المشكلة؟ لا تقلقي عزيزتي سنعرض من خلال يومياتي طرق ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا بهدف الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب.

إقرئي أيضاً: فوائد زبدة الشيا للبشرة وطرق إستخدامه

 

ما هي الرؤوس السوداء؟ وما سبب ظهورها؟ 

تعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل الشائعة التي تؤرق المرأة، وعادةً ما ترتكز في منطقة الأنف وتسبب مظهراً مزعجاً.

الرؤوس السوداء هي عبارة عن نتوءات صغيرة سوداء اللون تظهر على الجلد، نتيحة كثرة الإفرازات الدهنية، حيث ان هذه الإفرازت اذا ترافقت مع إهمال نظافة الوجه ستجف وتتأكسد، وتتحول الى اللون الأسود. بالإضافة الى بقايا المكياج وتراكم الخلايا الميتة التي تسد المسام وتسبب ظهور رؤوس سوداء.

 

ومن العوامل المساعدة في ظهور الرؤوس السوداء، يأتي ما يلي:

 

• زيادة الإفرازات كما ذكرنا سابقاً، لذلك فإنّ أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة.

• إهمال تنظيف البشرة وعدم غسلها، مما يؤدي الى إختلاط الدهون مع الأتربة وتجمعها على البشرة، وبالتالي يسبب ذلك إغلاق المسام.

• التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم  في سن المراهقة او أثناء الحمل او خلال فترة الدورة الشهرية.

• تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة في إنتاج الدهون وظهور البثور السوداء.

• الإكثار من تناول الأطعمة التي تزيد إفراز الدهون في الجسم، كمنتجات الألبان والكربوهيدرات.

 

ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا 

هناك العديد من الطرق التي تساعد على ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا بعيداً عن الأدوية التي قد لا تتناسب مع نوع البشرة وتؤدي الى تفاقم المشكلة، ومن أبرز هذه الطرق يأتي ما يلي: 

 

بياض البيض والعسل 

يمكن تحضير هذه الخلطة من خلال مزج بياض البيضة مع ملعقتين من العسل الطبيعي، وفرد الخليط على الأماكن التي تحتوي رؤوس سوداء، ثم الإنتظار لمدة ٣٠ دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ. تساعد هذه الخلطة على تنظيف البشرة بعمق، لذلك يجب القيام بها ٣ مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

  

الحلبة والخل 

يمكنكِ القيام بهذه الخلطة من خلال خلط ربع كوب من الحلبة المطحونة مع ٤ ملاعق من الخل المخفف، ثم تطبيق الخليط الناتج على البشرة وتركه لمدة ١٥ دقيقة قبل غسل الوجه بالماء. ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء سريعاً.

 

عصير الليمون والملح 

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال إحضار نصف ليمونة ثم نرش عليها القليل من الملح، ومن بعدها نستخدم الليمونة لتدليك المنطقة المصابة برؤوس سوداء. ينصح بتكرار هذه الطريقة يومياً للتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً، والجدير بالذكر ان هذه الطريقة لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة، لأن الليمون قد يحسس البشرة ويهيّجها.

 

البيكنج صودا والماء

يمكن إستخدام هذه الوصفة كمقشر لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ والزيتوت المسببة بظهور رؤوس سوداء.

ولتحضيرها يجب مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء لتشكيل عجينة، وبعد ذلك تطبق العجينة على منطقة الرؤوس السوداء، وتترك لمدة ساعة قبل غسل الوجه. ينصح بإستخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع وعلى أصحاب البشرة الحساسة تجنبها. 

 

إستخدام البخار لإزالة الرؤوس السوداء

إتّبعي الخطوات التالية لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه:

 

• قومي بتطهير وجهكِ جيداً وتنظيفه لإزالة الأوساخ العالقة على البشرة، يمكنكِ القيام بذلك من خلال إستخدام غسول البشرة المناسب.

• ضعي الماء الساخن في وعاء متوسط الحجم.

• ضعي منشفة كبيرة على رأسكِ واجلسي في وضع مقابل للإناء ليتصاعد البخار على البشرة، مع المحافظة على مسافة ١٥ بوصة بين وجهكِ والوعاء كي لا تحترق البشرة.

• سخني وجهكِ بالبخار لمدة لا تتجاوز ال ١٠ دقائق، ثم جففي وجهكِ.

• إستخدمي ملقط مخصص لإزالة الرؤوس السوداء.

• إغسلي بشرتكِ بالماء البارد لغلق المسام، يمكنكِ تطبيق الثلج على البشرة ايضاً.

 

إقرئي ايضاً: أسهل طرق العناية بالبشرة بالتفصيل 

scroll load icon