اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها

اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها

تشكّل الهالات السوداء مصدر إزعاج للكثير من النساء كونها من المشاكل الجمالية التي تؤثّر على نضارة الوجه ورونقه. وتعود أسبابها إلى عدّة عوامل قد تكون صحية أو حتى وراثية. تعرّفي معنا على مختلف اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها واحصلي على عينين أكثر إشراقاً.

 

من بين الأسباب الأكثر شيوعاً، يأتي التعب وقلّة النوم على رأس اللائحة. يؤدّي كل من التوتر والقلق والأرق والإرهاق إلى سواد شديد تحت العين، كما يمكن أن يلعب العامل الوراثي دوره في ظهور الهالات السوداء. من ناحية أخرى، يسبّب فقر الدم السواد تحت العين كونه ينتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم.

 

وفي حال الإفراط في تناول الملح أو القيام بالتدخين يصبح الشخص أكثر عرضة للهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، يؤدّي تناول المشروبات الغازية أو شرب القهوة والشاي إلى تعزيز السواد تحت العين، في حين أن قلّة شرب المياه يساهم في زيادة الهالات حول العين.

 

حاولي أن تنامي جيّداً وتحصلي على قسط من الراحة، واحرصي على شرب الكمية الضرورية من الماء يومياً ليبقى وجهك مرتاحاً. ولكي تعالجي هذا السواد وتحدّي من ظهوره، لا تترددي بتطبيق شرائح الخيار على منطقة العينين فهي تريح عينيك وتخفّف من السواد والإنتفاخ.

 

من الضروري أن تطبّقي كريم العيون مرّتين يومياً في الصباح وعند المساء لمعالجة مشاكل منطقة حول العين ومنع الجفاف، والجئي إلى تطبيق أكياس الشاي الباردة على عينيك مرّة في الأسبوع فهذه الطريقة كفيلة في الحدّ من الهالات السوداء.

 

وأخيراً، يمكنك أيضاً اعتماد شرائح البطاطا على عينيك لأنها تعمل أيضاً على معالجة السواد والحدّ من التعب!

 

الأكثر قراءة

المزيد
7244
ريم السعيدي: ما حصل في الطائرة لن أنساه ما حييت وهذه قصتي مع بيلا

ريم السعيدي: ما حصل في الطائرة لن أنساه ما حييت وهذه قصتي مع بيلا

في مقابلة حصرية لها مع موقع يومياتي كشفت ريم السعيدي عن جمال لحظات الأمومة التي تعيشها اليوم مع ابنتها، وحدثتنا عن حياتها الخاصة، وهذه الرسالة التي وجهتها لك...

4034
هل تساءلت يومًا لماذا يقبل الرجل رقبة المراة؟

هل تساءلت يومًا لماذا يقبل الرجل رقبة المراة؟

يتميّز جسد المرأة بانحناءات وتفاصيل جذابة تثير رغبة الرجل بمجرّد رؤيتها أو لمسها وتؤدي إلى الجماع، كالصدر والمؤخرة والفخذَين وغيرها. ولكن، تتفاجأ بعض النساء ...

1701
4 اسرار زوجية حافظي عليها في منزلك

4 اسرار زوجية حافظي عليها في منزلك

إن كنت تهتمين بإنجاح الحياة الزوجية التي تعيشينها مع زوجك، من المهم أن تعرفي ما هي الاسرار الزوجية التي من المفترض ألا تفضحيها أمام أحد، وبالتالي لا دخل لأحد...