تعرفي على فوائد زيت افوكادو للبشرة

تعرفي على فوائد زيت افوكادو للبشرة

إلى جانب الفوائد الصحية التي تحملها فاكهة الافوكادو، تختلف وتتعدد فوائد زيت افوكادو للبشرة الجمالية، لاحتوائه على فيتامينات وعناصر مهمة جداً للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لذلك، سنتعرف في هذا المقال على فوائد زيت افوكادو للبشرة وكيفية استخدامه.

اقرئي أيضاً: ما هي فوائد جوز الهند للبشرة؟

 

فوائد زيت افوكادو للبشرة

 

 

ترطيب البشرة وتغذيتها

تلعب أحماض أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والليسيثين، الموجودة في زيت الأفوكادو دوراً هاماً في تغذية وترطيب البشرة والحفاظ على حيويتها ونعومتها.

 

تخفيف التهاب الصدفية والإكزيما

يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في التئام الجلد ومعالجة الإكزيما والصدفية.

 

علاج حب الشباب

من أبرز فوائد زيت افوكادو للبشرة أنه يحمي البشرة من الإصابة بحب الشباب. ولكي تستخدميه كعلاج، فما عليكِ فعله هو غسل البشرة بالماء الدافىء وتطبيق زيت الأفوكادو عليها حتى امتصاصه. ويعمل زيت الأفوكادو كذلك، بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات، على منع احمرار البشرة والحد من الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

 

التئام الجروح سريعاً

في حال قمتِ بجرح بشرتك، قومي بتطبيق كمية قليلة من زيت الافوكادو على الجرح، إذ يلعب دوراً فعالاً في التئام الجروح سريعاً. وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوليك المسؤولة عن تحفيز الكولاجين.

 

علاج حروق الشمس

كما قد ذكرنا سابقاً، يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج حروق الشمس. كما أن النسبة العالية من فيتامين E، والبيتا كاروتين، وفيتامين D، والبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الافوكادو، يجعل منه علاجاً فعالاً لتخفيف تهيج البشرة.

 

تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

يعتبر زيت الافوكادو كالسحر في تخفيف ظهور العلامات الأولى للشيخوخة. فالدهون الذي يحتوي عليها تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد.

 

تحسين صحة الأظافر

إن كنتِ تعانين من مشكلة هشاشة الأظافر، استخدمي زيت الافوكادو أذ يعتبر علاجاً فعال جداً للأظافر الجافة والهشة.

 

التحسين من صحة فروة الرأس

يعتبر زيت الأفوكادو فعالاً في تقليل قشرة الرأس والحكة التي ترافقها من خلال ترطيب فروة الرأس. ومن أجل استخدامه كعلاج، قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الافوكادو مرتين في الاسبوع قبل الاستحمام.

 

طرق استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

  1. قومي بتطبيق زيت الأفوكادو على البشرة من خلال خلط كمية قليلة من زيت الأفوكادو مع كريم البشرة وتطبيقه على البشرة قبل الذهاب إلى النوم. وعند الاستيقاظ، اغسلي بشرتك.
  2. أضيفي بعض القطرات من زيت الأفوكادو إلى ماء الاستحمام لمنح البشرة الرطوبة والنعومة لحمايتها من الإصابة بالجفاف. ويمكنك كذلك إضافة زيت الأفوكادو إلى مستحضرات أو كريمات التجميل أو إلى جل الاستحمام.
  3. قومي بتدليك البشرة باستخدام زيت الأفوكادو بحيث يمكنك خلط قطرات من هذا الزيت مع أنواع أخرى من الزيوت وتدليك البشرة فيها.

 

اقرئي أيضاً: إليكِ أبرز فوائد الحليب للوجه

scroll load icon