جربنا لكِ خلطات للقضاء على الهالات السوداء والنتيجة..

جربنا لكِ خلطات للقضاء على الهالات السوداء والنتيجة..

من أصعب الأمور التي قد نعاني منها نحن النساء هي وجود الهالات السوداء حول عيوننا، وحتى مع وضع الماكياج لاخفائها أحياناً يكون من الصعب التستر عليها. لذا قمنا بتجربة بعض الخلطات للقضاء على هذه المشكلة، لكن قبل البدء بعرض الخلطات، يجب أن تعلمي أن تجربة الخلطات والسهر كل الليل وعدم جعل بشرتك ترتاح سيكون "حكي فاضي". تابعينا وجرّبيها بنفسك.

 

قبل كل شيء أهم خلطة هي راحة بشرتك

كل ما سنذكره لكِ من خلطات سيكون مجرد كلام إن كنتِ غير متعاونة، والتعاون هنا يقصد به النوم بطريقة صحيحة، فالعيون تتأثر بشكل كبير بطريقة النوم، لذا حاولي الالتزام بنوم مريح وعدم السهر يومياً، كما أن وضع الماكياج يومياً قد سبب للبعض هالات سوداء من شدة التعب، تذكري جيداً ذلك.

 

وضع كبسولات فيتامين هـ حول العينين

فيتامين للهالات السوداء

هذه الكبسولات ستجدينها في كل صيدلية، لكنها وحدها لن تكفي، بل يجب وضع زيت اللوز معها، بكل أمانة هذه الخلطة ستفيد الجميع، فموادها طبيعية جداً كما أن مكوناتها تساعد على تبييض منطقة العين بالاضافة إلى احتوائها على خصائص المطريات التي تجدد منطقة العين الجافة والمصبوغة.

كل ما عليك القيام به هو فتح كبسولة واحدة من الفيتامين، وضع زيت اللوز بكمية متساوية مع الفيتامين، وضعيها على عينيك قبل النوم، افركيها برفق ولاحظي الفرق صباحاً، لكن لا بد من تجربة ذلك على الأقل لمدة اسبوع لمعرفة الفرق، لا تستعجلي في الحكم مسبقاً.

 

والآن نبقى مع الخلطات الطبيعية التي جرّبناها:

 

خلطة من أكياس الشاي الساخنة والباردة معاً

هذه الخلطة موجودة في منزل جميعنا، كل ما عليكِ فعله هو احضار كيسين من الشاي وانقعيهما في ماء دافئ لبضع دقائق ثم اتركيهما ليبردا. فأكياس الشاي تقلل من التهاب العين بسبب وجود الكافيين ومضادات الأكسدة فيه، كما تقلص الأوعية الدموية مما تقلل من انتفاخ العيون.

جربت هذه الخلطة، هي مفيدة فقط لانتفاخ العيون والتعب حول الجفون، أما للهالات السوداء، فأشك في ذلك.

 

خلطة النعناع مع حامض الليمون

اطحني كمية مناسبة من أوراق النعناع مع كمية قليلة من الماء أو قطرات الليمون باستخدام الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها، ثم ضعي العجينة تحت العينين باستعمال الأصابع، واتركيها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة واشطفيها بالماء جيدًا، هذه الخلطة ممتازة وستفيدك لكن ليس لوقتٍ طويلٍ. جربيها وشاركينا النتيجة.

 

خلطة زيت الأرغان

زيت الأرغان هو زيت خفيف للغاية، ويمكن للجلد امتصاصه بسهولة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تشفي أنسجة الجلد تحت العين، وتعيد إشراقتها الطبيعية وتوهجها، كما تخلصها من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مكوناتها سهلة بضع قطرات من زيت الأرغان. أما طريقة التحضير، فيُوضع الزيت تحت العينين باستخدام أحد الأصابع. يُضغط بلطف على الزيت بالطبطبة لتمكين الجلد من امتصاص الزيت. تُكرر هذه الطريقة يومياً قبل للنوم. لكن لمَن تعاني من مرض الاكزيما الجلدية عليها بعدم تجربة هذه الخلطة اطلاقاً، فأنا أعاني من هذا المرض وهذه الخلطة تسببت في توهج بشرتي.

 

خلطة العسل

العسل غني جداً بمضادات الأكسدة والمكونات المغذية، مما يجعله مكوناً رائعاً لترطيب الجلد وتغذيته بالطريقة الصحية، لذا فهو يساعد على التخفيف من الهالات السوداء. مكونات هذه الخلطة: كمية من العسل الطبيعي. ضعي كمية قليلة تشكل طبقة رقيقة من العسل على منطقة تحت العين. اتركيها مدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين يومياً، ونصيحة جربيها لأنها الأفضل بين جميع الخلطات السابقة.

 

إقرئي أيضاً

علامات أنّك تتحسسين من المكياج... احذريها

scroll load icon