حيل لعلاج ترهلات وتجاعيد العينين للشابات

حيل لعلاج ترهلات وتجاعيد العينين للشابات

قد تعتقدين أنّ ترهلات العين تصيب فقط السيدات بعمر متقدم، لكن للأسف هناك الكثير من الفتيات في ربيع عمرهن قد تستهدفهن ترهلات العينين والجفون كدليل على شيخوخة مبكرة، للأسف. لكن، هذا لا يعني أنّ لا حل هنا؛ بل هناك بعض التمارين والطرق الطبيعية التي تستطيعين من خلالها مكافحة هذه العوامل وبأساليب بسيطة.

 

جرّبي تمارين الوجه لشد الجلد

أظهرت بعض تمارين الوجه بشكل مجرّب أنها فعالة في شد الجلد تحت العينين.

لا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه التمارين ضارة، لكن البحث المتاح حول "يوجا الوجه"، كما يسميها البعض، لا يزال محدودًا للغاية.

يمكنك أيضًا إضافة تدليك للوجه وتجربة غوا شا وبكرات الوجه.

 

عالجي الحساسية

غالبًا ما تسبب الحساسية التهابًا حول عينيك، ويمكنها أيضًا جعل عينيك دامعة. يمكن أن يساهم فرك أو خدش عينيك بسبب أعراض الحساسية في احمرار العين وتجعل بشرتك تشعر بالجفاف.

يمكن أن يمنح علاج أعراض الحساسية وجهك مظهرًا أكثر استرخاءً، ويمكنه أيضًا حماية الجلد تحت عينيك على المدى الطويل.

 

اعتمدي كريم العين

يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة إلى زيادة ظهور الخطوط الدقيقة حول عينيك. ابحثي عن المرطبات الغنية بالمكونات التي تُظهر أنها تعزز الدورة الدموية ونمو الخلايا الجديدة.

الريتينول (أحد مشتقات فيتامين أ) والببتيدات وحمض الهيالورونيك كلها مدعومة بالبحوث وخبراء التجميل.

قد تعمل منتجات تحت العين على شكل مواد هلامية وسيروم مبرد بشكل أفضل لمحاربة الخطوط الدقيقة.

 

اعتمدي نظامًا غذائيًا متوازنًا

يستخدم فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ بشكل متكرر في منتجات العناية بالبشرة. من خلال دمج الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في نظامك الغذائي، ستساعد بشرتك (وبقية جسمك) على تكوين خلايا صحية جديدة.

يعتقد بعض الباحثين أن هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي المتوازن والبشرة الأكثر صلابة. ضعي في اعتبارك الفواكه الحمضية الملونة والجزر واليقطين لزيادة كمية هذه الفيتامينات في نظامك الغذائي.

 

اعتمدي فيتامين سي الموضعي

يمكن أن يساعد فيتامين C الموضعي، مثل الموجود في الكريمات والأمصال، في ترطيب منطقة أسفل العين، وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2009، فإن فيتامين C مثل حمض الأسكوربيك يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة عن طريق تقليل فقد الماء عبر الجلد؛ ومن المعروف أيضًا أن فيتامين سي يحفز إنتاج الكولاجين.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2020، تم العثور على مزيج من فيتامين C والسكوالين لزيادة سماكة البشرة وإنتاج الكولاجين الثالث، وهو نوع من الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد والترطيب.

 

إقرئي ايضاً:

ما هي الموجات التي قد تتسبب في تدمير خلايا الجلد؟

scroll load icon