خلطات العسل للوجه: اعتمديها لبشرة ناعمة وصحية

shutterstock 67082380

يعتبر العسل من أهم المكوّنات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها كونه غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية. ويتميّز العسل بقدرته على التخفيف من حب الشباب والحد من علامات التقدّم بالسن، إلى جانب أنه ينقّي البشرة ويزيدها نضارة. اعتمديه في الماسكات الطبيعية لنتائج مثالية، وهذه 4 من افضل خلطات العسل للوجه:

 

خلطة العسل والخيار: قومي بمزج عصير الخيار مع ملعقتين من العسل لتحصلي على ماسك متماسك، وطبّقي المزيج على وجهك لحوالى نصف ساعة قبل غسله. تساعد هذه الخلطة على التخفيف من البقع الداكنة لمنحك بشرة متجانسة اللون، اعتمديه أسبوعياً لوجه ينبض نضارة.

 

خلطة العسل وعصير الطماطم: إن كنت تريدين الحصول على بشرة أكثر إشراقاً، امزجي عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وطبّقي الخليط على وجهك أسبوعياً لتبييض بشرتك.

 

خلطة العسل والسكر: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من السكر الخشن، وافركي وجهك بها جيّداً لتنظيف بشرتك. يعمل هذا الماسك على تقشير بشرتك والحد من الرؤوس السوداء.

 

خلطة العسل والحليب: طبقي مزيج العسل والحليب الطازج على بشرتك كل أسبوع، فهذه الخلطة تخفف من ظهور التجاعيد وتساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها.

scroll load icon