خلطات تعمل على علاج المسامات الواسعة

shutterstock 782687731

تشكّل المسامات الواسعة مصدر إزعاج كبير للكثير من النساء وتعود أسبابها إلى عدّة عوامل منها وراثية ومنها بيئية أو قد تكون نتيجة الزيوت الزائدة في البشرة أو الإضطرابات الهرمونية أو التعرّض المفرط لأشعة الشمس أو نتيجة استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة لنوع البشرة. يمكن علاج المسامات الواسعة من خلال الخلطات الطبيعية للوجه، فالمكوّنات الطبيعية كفيلة بترطيب الوجه وتنقيته إلى جانب أنها تعمل على معالجة مختلف مشاكل البشرة. اكتشفي معنا اليوم أفضل الماسكات التي تساعد على علاج المسامات الواسعة واحصلي على بشرة صحية وأكثر نضارة.

 

خلطة العسل والشوفان والحليب: امزجي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة من العسل ثم أضيفي ملعقة من الشوفان. دلّكي وجهك بالمزيج قليلاً واتركي الماسك على بشرتك لحوالى 20 دقيقة لتحصلي على بشرة أكثر رونقاً. كرّري الوصفة أسبوعياً لنتائج أكثر فعالية!

 

خلطة الليمون وبياض البيض: امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون وضعي الماسك على بشرتك لحوالى ربع ساعة كل أسبوع لتتمتّعي ببشرة صحية.

 

خلطة ماء الورد والخيار: امزجي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة من ماء الورد وطبّقي الخلطة على بشرتك لحوالى ربع ساعة مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

 

خلطة الطماطم وزيت الزيتون: اهرسي نصف ثمرة من الطماطم وأضيفي عليها ملعقة من زيت الزيتون. طبّقي المزيج على وجهك لحوالى ربع ساعة أسبوعياً لتتمتّعي بوجه صاف وخالٍ من العيوب.

 

خلطة بياض البيض والخل: امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من خل التفاح وضعي الماسك على بشرتك لحوالى 20 دقيقة كل أسبوع لمعالجة المسامات الواسعة.

 

scroll load icon