خلطات تقشير الوجه بأبسط الطرق

خلطات تقشير الوجه

من ضمن طرق العناية بالوجه، هي خلطات تقشير الوجه التي تمنح الوجه الحيوية والنضارة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة، كذلك تجديد الدورة الدموية والذي يتم بالتدليك والمساج اثناء عمليات التقشير، ايضاً ازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه.

هذه هي أفضل خلطات تقشير الوجه والجسم

خلطات_تقشير_الجسم_والوجه

من خلطات تقشير الوجه وأيضاً الجسم: خلطة بشر جوز الهند مع زيت اللوز وزيت الورد، ومكونات الوصفة كالاتي:

  • 1/2 فنجان من جوز الهند المبشور.
  • 1/4 فنجان من زيت اللوز.
  • قطرتين من زيت الورد.

الطريقة: اخلطي جوز الهند مع زيت اللوز وزيت الورد مع التقليب الجيد للمكونات، ضعي الخليط علي وجهك وجسمك مع عمل حركات دائرية اثناء التدليك، ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة علي جلدك، بعدها اغسلي الجلد بالماء الدافئ ثم الماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

يمكنك ايضاً استخدام القهوة لعمل ماسك لتقشير الوجه والجسم معاً، ويتم ذلك عن طريق خلط 1/2 فنجان من القهوة مع 1/2 فنجان من السكر و 1/4 فنجان من الزيت، وخلط المكونات جيداً، ثم وضع المكونات علي الجسم والوجه مع عمل حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتفتيح المسام, والاستمرار في ذلك لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي الجسم والوجه بالماء الفاتر.

اسرع طريقة لتقشير الوجه

من اسرع خلطات تقشير الوجه هو استخدام الجيلاتين الذى يشد البشرة ويحميها من التجاعيد ويزودها بالكولاجين، كما انه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية. وللحصول علي افضل النتائج باستخدام الجيلاتين، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الجلاتين مع ملعقتين كبيرتين من الحليب مع اضافة بعض القطرات من زيت اللافندر، وامزجي المكونات جيداً، ثم سخنيها علي النار، ثم اتركيها لتبرد،ضعي المكونات علي وجهك واتركيها حتى تنشف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

أسهل خلطات تقشير الوجه

خلطات_تقشير_الوجه_1

تتعدد خلطات تقشير الوجه والتي تتم بأكثر من وصفة طبيعية لتفتيح مسام الوجه وترطيب البشرة واستعادة نضارتها وشبابها، ومن بين تلك الوصفات الاتي:

  • خلطة تقشير الوجه بالشوفان الذي يحتوي علي المعادن والاحماض الامينية ويساعد علي تجديد خلايا البشرة، ويمكن عمل ذلك بخلط ملعقة كبيرة من مطحون الشوفان مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، واخلطيهم جيداً ودلكي الوجه بالخليط لمدة دقيقتين، واتركي الخليط ثلث ساعه علي وجهك ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • يمكنك ايضاً عمل عجينة لتدليك الوجه بإضافة ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون مع مثلهم من اللوز المطحون، مع عمل حركات دائرية علي الوجه اثناء التدليك، ثم ترك الخليط علي الوجه عشرة دقائق ثم اغسليه بالماء.
  • استخدمي الشوفان مع العسل لتقشير الوجه ايضاً عن طريق اضافة نصف كوب من الشوفان الي الماء الساخن ، ثم اضافة ملعقة كبيرة من العسل الابيض الي الخليط قومي بتدليك وجهك بالخليط لمدة 3 دقائق، واتركيه يجف علي وجهك، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

اقرئي ايضاً: فرش سيقما لمكياج احترافي

scroll load icon