خلطة تنظف الوجه من أول إستخدام

خلطة تنظف الوجه من أول إستخدام

سنقدم لكِ من يومياتي خلطة تنظف الوجه بمكونات منزلية موجودة في مطبخكِ، وسنعرض بعض الخطوات التي تساعدكِ في تنظيف وجهكِ بسرعة. تابعي المقال للتعرف على تفاصيل اكثر.

اقرئي أيضاً: هذه هي جميع اسباب جفاف البشرة

 

كيفية نتظيف الوجه

قبل التعرف على خلطة تنظف الوجه سنعرض بعض الخطوات والمراحل المختلفة التي تساعدك على تنظيف وجهك بأسهل الطرق، وهي:

 

تقشير البشرة: يساعد تقشير البشرة على التخفيف من المسامات الكبيرة، التقليل من التجاعيد، إزالة الخلاية الميتة التي إستقرت داخل الجلد، منع ظهور التشقق، فتقشير الوجه يعزز وينشط الدورة الدموية في الجلد، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الضرورية لتنظيف البشرة.

 

تنظيف الوجه: يجب إزالة جميع آثار المكياج ومستحضرات التجميل بإستخدام غسول يناسب نوع بشرتك، ويمكنكِ إستخدام المواد الطبيعية لتنظيف الوجه كماء الورد او زيت جوز الهند.

 

تبخير البشرة: يساعد التبخير على طرد السموم والشوائب وعلى فتح المسامات، وتتم هذه الطريقة من خلال وضع الرأس فوق وعاء ممتلئ بالماء الساخن، ويلف الرأس بمنشفة، ويتم خفض الرأس ورفعه لإلتقاط البخار على الوجه، واحرصي ان لا تتجاوز مدة التبخير اكثر من عشرة دقائق كي لا تتأذى البشرة.

 

إغلاق المسام: بعد القيام بالخطوات السابقة من الضروري إغلاق المسامات، لذلك مرري على وجهكِ قطعة من الثلج فهذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع تراكم الشوائب على الوجه.

 

قتاع الوجه: ينصح بإستخدام أقنعة مناسبة لنوع بشرتك كأقنغة الطين للبشرة الدهنية والأقنعة المرطبة للبشرة الجافة، اما البشرة الحساسة ينصح بإستخدام أقنعة خفيفة لها. 

 

ترطيب البشرة: يحافظ المرطب على بنية البشرة ويحميها من الجفاف، وتحتاج جميع أنواع البشرات الى الترطيب الدائم، لذلك يجب إختيار مرطبات مناسبة لنوع البشرة بحيث ان لكل بشرة مرطب خاص بها، وبهذة الطريقة يمكنك تجنب جفاف الجلد والحكة وشيخوخة البشرة.

 

خلطة تنظف الوجه

إخترنا لك جميع الخلطات الطبيعية التي تتواجد معظم مكوناتها في مطبخك، ومن أهمها يأتي ما يلي:

 

خلطة الطماطم والعسل

 

المكونات

• ملعقة صغيرة من العسل

• ملعقتان صغيرتان من عصير الطماطم الطازج

 

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، واغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء وترطيب البشرة.

 

خلطة الألوفيرا

 

المكونات 

• جل الصبار

 

طريقة التحضير

قومي بإستخلاص جل الألوفيرا من ورقة الصبار، ثم ضعي الجل على وجهك من خلال قطنة، واتركيه حتى يجف حوالي عشرة دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك عدة مرات في الأسبوع للتخلص من البكتيريا وللتخلص من الندوب.

 

خلطة الشاي الأخضر

 

المكونات 

• ملعقة من الشاي الأخضر

 

 طريقة التحضير 

قومي بنقع الشاي الأخضر بنصف كوب من الماء المغلي لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق، واتركيه حتى يبرد، ثم بواسطة قطنة نظيفة مرريها على كامل وجهكِ واتركي الخليط ليلة كاملة على وجهكِ. كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة. 

 

خلطة الخيار والشوفان والزبادي

 

المكونات 

• ملعقتان كبيرة من الشوفان

• نصف خيارة مقشرة 

• ملعقتان كبيرة من الزبادي 

 

طريقة التحضير

قومي بعصر الخيارة بإستخدام الخلاط الكهربائي ثم اضيفي اليها باقي المكونات، واخلطيها مع بعضها واتركيها لمدة خمسة دقائق حتى يتجانس الخليط، بعد ذلك قومي بوضه على كامل البشرة لمدة نصف ساعة واشطفيه جيداً، كرري هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على بشرة منعشة ونظيفة.

 

خلطة المانغو

 

المكونات 

• ملعقتان صغيرتان من لب المانغو

• ملعقة صغيرة من السكر البني

 

طريقة التحضير

قومي بهرس الخليط جيداً، وقومي بوضعه مع التدليك لمدة لا تتجاوز عشرة دقائق، واشطفيه بالماء البارد وينصح استخدامه للنساء اللواتي يمتلكن بشرة دهنية. 

 

إقرئي ايضاً: ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

 

scroll load icon