زبدة الشيا للعناية بالبشرة والشفايف

زبدة الشيا للعناية بالبشرة والشفايف

 زبدة الشيا من أساسيات العناية بالبشرة  والشفايف؛ وقد إنتشر إستخدامها كثيراً بين السيدات في السنوات الأخيرة. زبدة الشيا هي دهون البذور التي تأتي من شجرة الشيا الموجودة في أفريقيا الاستوائية الشرقية والغربية. زبدة الشيا تحبس الرطوبة في الجلد، وتوفّر مغذيات للشفايف، من هنا زبدة الشيا أساسية للعناية بالبشرة والشفايف. تأتي زبدة الشيا من حبتين زيتيتين داخل بذور شجرة الشيا، وبعد إزالة النواة من البذرة، يتم طحنها إلى مسحوق وغليها في الماء، ثم ترتفع الزبدة إلى أعلى الماء وتصبح صلبة.

تُستخدم زبدة الشيا على الجلد لعلاج حب الشباب، والحروق، والجلد الجاف، والأكزيما، والعديد من الحالات الأخرى. في الأطعمة، يتم استخدام زبدة الشيا كدهن للطهي. وفي التصنيع، يتم استخدام زبدة الشيا في مستحضرات التجميل.

زبدة الشيا هي الحلّ المميز للعديد من المشاكل المتعلّقة بصحة الجلد والشعر. في الآونة الأخيرة، إكتسبت هذه الزبدة شعبية كبيرة في العالم الغربي والعربي بسبب استخدامها على نطاق واسع في العديد من منتجات التجميل، مثل مستحضرات التجميل الخاصة في العناية بالبشرة والشامبو والبلسم. إكتشفي المزيد عن فوائد زبدة الشيا على الجلد والبشرة والشفايف.

 زبدة الشيا مرطّب ممتاز للوجه والجسم

زبدة الشيا

الدهون التي تحتويها زبدة الشيا تتميّز بخصائصها المطرّية والمرطبة، فهي تحبس رطوبة الجلد وتحافظ عليها لفترة طويلة. تعرّض البشرة للجفاف يجعلها خشنة ومتقشرة، ويمكن أن يتطوّرهذا الأمر في بعض مناطق الجسم حتى يسبّب تشققات في الجلد. زبدة الشيا تعمل على تغذية الجلد بما تحتويه من دهون، ويمكن أن تساعد أيضًا على تنعيم جلد يديك وقدميك وجعلها مرنة. فهي تخترق الجلد بسهولة، دون إنسداد المسام، وهي فعّالة جداً عندما يتعلّق الأمر بالبشرة الجافة. إستخدمي زبدة الشيا لعلاج الكعوب المتشققة والجلد الجاف والبقع الخشنة على بشرتكِ. يمكنك أيضًا استخدامها لترطيب بشرتكِ ببساطة خاصة خلال الأشهر الباردة والحارة. 

 إقرئي أيضاً: فوائد زيت حبة البركة للشعر 

زبدة الشيا تعالج الحبوب وعيوب البشرة

تشتهر زبدة الشيا بخصائصها العلاجية، وذلك بسبب إحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية وستيرول النبات مثل أحماض الأوليك، والبالمتيك، والإستياري، واللينولينيك، التي تتمتع بخصائص علاجية للبشرة. زبدة الشيا الخام غير المكرّرة فعالة في علاج الطفح الجلدي والندبات، والحروق، ولدغات الحشرات، وحب الشباب.  زبدة الشيا تكافح الشيخوخة تُعتبر زبدة الشيا واحدة من أفضل العوامل المضادة للشيخوخة للبشرة. إنّها تحفز إنتاج الكولاجين، والبروتين الشبابي في الجلد. الفيتامينات A و E الموجودة في هذه الزبدة تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها وإشراقها. إذا تم استخدامها بانتظام، فإنّها تقلّل من التجاعيد وتمنع أيضًا التجاعيد المبكرة وخطوط الوجه. تساعد في ذلك خصائصها المضادة للشيخوخة بقدرتها على تقوية الدورة الدموية، فينتج عن ذلك تعزيزاً وتجديداً لخلايا الجلد. هذه الفيتامينات تمارس أيضًا تأثيرًا مضادًا للأكسدة ضد الجذور الحرة التي تضرّ بالجلد. غالبًا ما توجد هذه الجذور الحرة في بيئتنا في الملوثات والمؤثرات الأخرى. كما يمكن أن تزيد أشعة الشمس من تكاثر الجذور الحرة في الجلد، والتي يمكن أن تتلف خلايا الجلد بسهولة. يوقف حمض السيناميك في دهون الشيا الضرر من هذه المركّبات عن طريق إعطاء بشرتك دفعة مضادة للأكسدة.

تجربتي: زيدة الشيا لرعاية ممتازة للشفايف

زبدة الشيا

سهل إمتصاص زبدة الشيا بسهولة، فهي توفّر رطوبة ومغذّيات إضافية تحتاجها الشفاه خلال الظروف الجوية الجافة. وبالتالي، تعمل زبدة الشيا كمرطّب شفاه مثالي وهي فعّالة أيضًا في معالجة الشفاه الجافة والمشققة. عند وضعها، تشكّل حاجزًا على الشفاه وتحافظ على رطوبة الجلد. أنا جرّبتها شخصياً، وكان لها تأثيرها الرائع. ترطيب الشفايف قبل وضع أحمر الشفاه ضروري جداً حتى نتفادى منظر شفايف متشقّق وغير مقبول. ولا تعتقدي أنّ أحمر الشفاه يُخفي العيوب. ضعي زبدة الشيا في الصباح، وسيستمر مفعولها حتى الليل. يمكنك وضع أحمر الشفاه أو الإستغناء عنه... شفاهك ستبدو في غاية الجمال والترتيب والنعومة.

 

 إقرئي أيضاً: افضل تونر لحب الشباب 

scroll load icon