عالجي حروق الشمس بخطوات سهلة وطبيعية

عالجي حروق الشمس بخطوات سهلة وطبيعية

مع موسم الصيف الحار، قد تتعرض بشرتك للحروق بسبب الشمس، ومن المهم أن تتعلمي ببعض الخطوات المنزلية البسيطة والطبيعية كيفية معالجتها لتتخلصي منها بسرعة.

 

الماء البارد

من أهم الحلول لمشاكل حروق البشرة من جراء أشعة الشمس هو الاغتسال بالماء البارد. حمام الماء البارد مفيد جداً لبشرتك فاعتمديها. خلال الاستحمام ضعي كمية من شامبو الجسم على يديك وافركي بشرتك بنعومة من دون احتكاك كبير، وبعد ذلك أشطفيها بالماء وطبقي الكريم المخصص للحروق لانتعاش يدوم طويلاً.

 

استخدام الألوفيرا

من المعلوم أن الألوفيرا تتمتع بصفات جمالية كبيرة، وهي من أهم الكريمات المفيدة للبشرة في كل الحالات، لذلك اختاري أن تدهني بشرتك بها عند التعرض لحروق الشمس. إدهني الألوفيرا في الأوقات المحددة لتكون فعاليته ناجحة تماماً وليخلصك من الألم في أسرع وقت ممكن.

 

ثابري على ترطيب الجلد

مع فصل الصيف، أنت بحاجة الى كمية أكبر من الماء من أجل ترطيب الجلد، لذلك ثابري على شربه عدة مرات في اليوم من أجل المحافظة على البشرة رطبة بعيداً عن الجفاف والتشقق. يمكنك أيضاً أن تشربي العصائر بخاصة تلك الغنية بالكولاجين الذي يعيد بناء البشرة من جديد ويحافظ على رونقها.

 

تجنبي الجلوس في الشمس

تفادي الجلوس في الشمس أو الخروج في الحر عند الإصابة بحروق من جراء أشعة الشمس في الصيف لأن العرق الذي يفرزه الجسم يجعل البشرة مهتاجة وبحاجة للحك مما يجعلك أكثر عرضة للألم.

 

لا تنسي أن حروق الشمس ليست بالأمر السهل، وهي مؤلمة جداً وقد تصيب وجهك أو أية أماكن أخرى في جسمك، فإن لم تنجح التقنيات الطبيعية بترطيبها والتخلص منها عليك على الفور استشارة الطبيب المختص لمعالجتها بأسرع وقت ممكن.

 

اقرئي أيضاً:

قواعد جمالية يجب اتباعها للتمتع ببشرة صحية خلال العطلة الصيفية