علاج حروق الشمس للوجه

علاج حروق الشمس للوجه

هل تتساءلين عن طرق علاج حروق الشمس للوجه ؟ احياناً يتعرض الوجه للحرق نتيجة أشعة الشمس القوية ويسبب ذلك تلف وتضرر للجلد.

عادةً تظهر أعراض حروق الشمس بعد ساعتين من التعرض للشمس، وتتمثل الأعراض بإحمرار الجلد وتقشيره والشعور بألم، وان كان الحرق مزمناً فقد يسبب تقرحات مؤلمة وإحمرار كبير للبشرة. سنعرض من خلال يومياتي طرق علاج حروق الشمس للوجه لذلك تابعي القراءة للتعرف عليها أكثر.

إقرئي أيضاً: حضري مقشر للبشرة الدهنية في ثواني

 

طرق علاج حروق الشمس للوجه

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن إستخدامها لعلاج حروق الشمس والتخلص منها، ومن هذه العلاجات يأتي ما يلي:

 

تطبيق الكمادات الباردة 

في حال تعرض الوجه للحروق نتيجة أشعة الشمس القوية، فيمكنكِ وضع كمادات من الماء البارد على الوجه لتبريده وللتخفيف من الآلام ولتهدئة البشرة.

 

وضع اللبن او الحليب البارد 

يعتبر اللبن او الحليب من العناصر الموجودة في المنزل والتي يمكن إستخدامها لعلاج حروق الشمس، لذلك يمكنكِ تطبيق الحليب او اللبن البارد على وجهكِ للتخفيف من آلام حروق الشمس ولتبريد البشرة.

 

وضع البطاطا على الوجه

تحتوي البطاطا على كمية مناسبة من النشا التي بدورها تسحب الحرارة من المنطقة المتأثرة بالحرق، لذلك يمكنكِ وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة على الوجه بعد ان تبرد لتسريع عملية الشفاء.

  

نبات الألوفيرا

بسبب خصائصها المهدئة والمرطبة تساعد الألوفيرا على التخفيف من حروق الشمس، ويتم إستخدامها من خلال وضع هلام الألوفيرا على المنطقة المصابة بالحرق، حيث تخفف من الشعور بالألم.

 

زبدة الشيا 

تساعد زبدة الشيا على التخلص من حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، لذلك يمكنكِ تطبيق كمية مناسبة من زبدة الشيا على وجهكِ للتخفيف من الحروق ومن آثارها.

 

 

تطبيق أكياس الشاي

يمكنكِ إستخدام أكياس الشاي بعد ان تبرد ووضعها على الوجه، حيث يساعد حمض التانيك الموجود بالشاي على إمتصاص السخونة، وتهدئة الحروق، وتقليل الإلتهاب.

  

الخيار

يساعد الخيار على تهدئة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمهدئة للألم. لذلك يمكنكِ تطبيق الخيار المهروس على وجهكِ بالكامل وتركه حتى يهدأ الشعور بالحرارة والوخز.

 

ماء الورد

ماء الورد هو علاج مدهش لحروق الشمس، فهو يساعد على زوال الحروق وآثارها سريعاً، لذلك يمكنكِ مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد المبرّد لتهدئة البشرة وترطيبها.

  

البابونج

يلعب البابونج دور كبير في المساعدة على التخلص من حروق الشمس، وإصلاح الخلايا المتضررة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. ويمكن إستخدام البابونج من خلال وضع كمادات البابونج على الأماكن المتضررة في الوجه بعد ان يبرد.

 

إستخدام الأدوية

يمكنكِ التسريع من عملية شفاء حروق الشمس من خلال تناول مسكنات الألم، وتطبيق مرهم يحتوي على الهيدروكورتيزون المخفف على منطقة الحرق.

  

الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالفيتامين أ، والذي يساعد على إعادة بناء الجلد ويعمل على تسريع عملية الشفاء، لذا يتم وضع شرائح الطماطم على الوجه لعلاج حروق الشمس وتبريد البشرة.

 

يمكن إستخدام هذه العلاجات ان كانت الحروق خفيفة امّا في حال كانت مصحوبة بإرتفاع الحرارة وتورم الجلد والشعور بالصداع، فيجب الذهاب فوراً الى الطبيب لتقديم العلاج اللازم.

 

الوقاية من حروق الشمس 

لكي تتجنبي حروق الشمس فعليكِ بإتباع النصائح التالية: 

 

• طبقي واقي الشمس في كل مرة تخرجين بها من المنزل.

• تجنبي التعرض للأشعة في الفترة الممتدة بين العاشرة صباحاً الى الرابعة عصراً.

• تجنبي وضع منتجات تسمير البشرة.

• إرتدي نظارة شمسية عند الخروج لحماية عيونكِ من الأشعة فوق البنفسجية.

 

إقرئي أيضاً: أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية 

scroll load icon