فوائد الفازلين للوجه تعرفي عليها بالتفصيل

فوائد الفازلين للوجه

إليك فوائد الفازلين للوجه

ربما خطر ببال الكثير من السيدات أن تقوم باستخدام الفازلين على الوجه وأردت أن تعرف الفوائد التي من الممكن ان تحصل عليها من وراء الفازلين. فالفازلين مادة من المواد الطبيعية التي يتم استخلاصها من خام النفط، ويحتوي الفازلين على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي تمد البشرة والوجه بالعديد من الفوائد.

فهيا بنا نتعرف على أفضل فوائد الفازلين للوجه وكيف يمكنك استخدام الفازلين للتخلص من التجاعيد.

تعرفي أكثر على فوائد الفازلين للوجه

فوائد الفازلين للوجه كثيرة ومتنوعة، ومن أبرز الفوائد التي ستعود عليك عند تطبيق الفازلين على وجهك: -

حماية البشرة من الجفاف: وهي من أبرز الفوائد التي يقدمها لك الفازلين حيث يحتوي على العديد من الزيوت المعدنية، بالإضافة إلى مادة البارفين والتي تعمل على ترطيب البشرة بالشكل المناسب وترميمها من الجفاف.

الحماية من أشعة الشمس: بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة الذين يعانون من حروق الشمس بصورة كبيرة، نتيجة التعرض لأشعتها يمكنهم تطبيق القليل من الفازلين على الوجه في الليل وقبل الخروج من المنزل، وسوف يلاحظون النتائج المبهرة في الوقاية من هذه الحروق.

فوائد الفازلين للبشره الدهنيه

فوائد الفازلين للبشره الدهنيه لا تعد ولا تحصي، وخاصة أن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة بها، ومن أبرز فوائد الفازلين للبشرة الدهنية:

إزالة المكياج: حيث تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الصعوبة في التخلص من آثار المكياج، حيث تقوم البشرة بإفراز العديد من المواد الدهنية التي تصعب عملية إزالة المكياج.

ولأن الفازلين يحتوي عل مجموعة كبيرة من المواد الهدروكربونية فهو يقوم بالتخلص من هذه الإفرازات وتنظيف البشرة بصورة جيدة.

تقشير الجلد: يمكن استخدام الفازلين عن طريق خلطه مع كمية صغيرة من السكر والقيام بفرده على البشرة عن طريق أطراف الأصابع والقيام ببعض الحركات الدائرية حتى تتخلصين من الجلد الميت، وإزالة المظهر الزيتي للبشرة.

إليك فوائد الفازلين لتبيض البشرة

فوائد الفازلين لتبيض البشرة كثيرة ومتنوعة فيمكن استخدام الفازلين في تبيض البشرة بأكثر من طريقة.

  • فيمكنك أن تقومي بصنع خليط من الفازلين والجلسرين والقيام بصنع وصفة لتبيض البشرة، وذلك عن طريق خلط كمية مناسبة من الفازلين مع كمية مناسبة من الجلسرين، والمزج بينهما بطريقة جيدة حتى تحصل على خليط متماسك.
  • بعد ذلك عليك أن تقومي بغسل الوجه بطريقة جيده وتنظيفه، وبعد ذلك عليك أن تقومي بوضع الخليط عل البشرة وتركه عليها لبعض الوقت ويفضل أن تقومي باستخدام هذه الوصفة قبل النوم.

ما هي فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

  •  توجد العديد من الفوائد التي يملكها الفازلين ليخلصك من التجاعيد بسرعة كبيرة جدا.
  • حيث يعمل الفازلين على إزالة الخطوط التي تظهر في أعلى الجبين وكذلك الخطوط التي تظهر أسفل العينين.
  • كما يعمل على إزالة البثور والهالات السوداء وخاصة الهالات التي تكون متواجدة أسفل العينين، وتوجد العديد من الوصفات التي يمكنك استخدامها لفعل ذلك ومنها: -

وصفة الفازلين مع البيض: وتتكون هذه الوصفة من بيضة، وملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من زيت الزيتون وأخيرا سوف نحتاج إلى ربع ملعقة من العسل، ولكي تقومي بتحضير الوصفة قومي باتباع الخطوات التالية: -

  • أولا عليك أن تقومي بإذابة الفازلين عن طريق وضعه على بخار الماء الساخن، وتأكدي أن الفازلين تمت إذابته بشكل كامل.
  • قومي بعد ذلك بإضافة صفار البيض وباقي المكونات والقيام بمزج الخليط حتى يصبح متماسك.
  • الآن عليك أن تقومي بفرد الوصفة على الوجه مع التأكد من تغطية المناطق المصابة بالتجاعيد، والقيام بتدليك البشرة لمدة خمسة دقائق.
  • قومي بعد ذلك بتنظيف البشرة باستخدام قطنة مبللة بالماء، ويفضل أن تقومي بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم بنصف ساعة، وستلاحظين النتائج في فترة قصيرة.

هل الفازلين يسمر البشرة

كثيرا من السيدات يخطر ببالهن هذا السؤال هل فازلين يسمر البشرة؟ والإجابة بشكل واضح نعم يمكنك استخدام الفازلين في تسمير البشرة.

ويتم ذلك عن طريق وضع كمية كبيرة من الفازلين على البشرة والقيام بتعريض البشرة لأشعة الشمس، مع ملاحظة اختيار الوقت المناسب لفعل ذلك وعدم تعريض البشرة لأشعة الشمس الحارقة.

 

اقرئي أيضاً: ما هي أسباب وطرق علاج جفاف الشفايف

scroll load icon