قناع الطين ترند على تيك توك... هذا ما تحتاجين إلى معرفته

قناع الطين ترند على تيك توك... هذا ما تحتاجين إلى معرفته

لا يخفى على أحد أن قناع الطين الطبيعي "أزتك" هو ترند على تيك توك منذ بعض الوقت. وترى مستخدمات التطبيق أنّه أفضل قناع للوجه، حيث يجعل بشرتك تشعر بالنعومة والانتعاش، خاصة أنّ القناع نباتي أيضًا، فكيف لا يحظى بإعجاب السيدات؟

فوائد قناع الطين "أزتك"

المكوّن الوحيد في هذا القناع هو طين البنتونيت، وهو يستخلص الزيوت والشوائب الزائدة من الجلد، وفقًا لتقارير طبية. نظرًا لأنّ القناع يحتوي على مكوّن واحد فقط، فهو خالٍ تمامًا من المواد الكيميائية والعطور التي تحتوي عليها العديد من أقنعة الطين الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لم يتم اختباره على الحيوانات.

قناع الطين ميسور التكلفة أيضًا؛ إذ يعمل هذا القناع الذي تبلغ قيمته 15 دولارًا على أي نوع من أنواع البشرة. هذا القناع سيبقي بشرتك صافية ويمنع ظهور حب الشباب. لأي إمرأة تعاني من بشرة جافة، سيمنع هذا القناع بشرتك من الشعور بالتقشر.

السؤال الوحيد المتبقي هو: كيف تستخدمين قناع الطين الأزتك؟

كيفية استخدام قناع الطين الأزتك

قناع الطين أزتك

قبل أن تستخدمي قناع الطين من أزتك، عليكِ أولاً معرفة بعض الأمور:

يمكنك اختيار إضافة الماء أو خلّ التفاح لخلط قناعك. يعتقد الباحثون أنّ خلّ التفاح هو أفضل. لكن كوني حذرة عند خلط المكوّنين، إذ من الأفضل مزجهما في كيس لمنع الانسكاب.

نوصيكِ بشراء ملعقة مطاطية صغيرة لتقليب وتطبيق القناع على وجهك. القناع سميك، لذا فإنّ تحريك القناع بملعقة يمكن أن يجعله أكثر سلاسة وأسهل في التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وضع قناع الطين بملعقة يحافظ على يديك خالية من الطين! يجب عليكِ استخدام ملعقة مطاطية بدلاً من الملعقة المعدنية، لأنّ المعدن سيتفاعل سلبًا مع الطين ويقلّل من فعالية القناع.

بمجرد حصولكِ على جميع الأدوات اللازمة، يمكنك المضي قدمًا وتطبيق القناع.

من السهل غسل القناع، لكن من المهم ملاحظة أنه يمكن أن يسد مصرف الحوض. لذا، نقترح استخدام شاشة أو قطعة قماش ناعمة لالتقاط قطع الطين الصلبة أثناء غسلها، ثم تفريغها في سلة المهملات. أو يمكنك مسحها وإلقائها، إما في القمامة أو في حديقتك حتى تعمل كسماد.

 

إقرئي أيضاً: 

جرّبنا لكِ خلطات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين

 

 

scroll load icon