ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟

ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟
محتويات
  1. ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟
  2. ما هي شفرات فلامنجو للوجه؟
  3. الفرق بين شفرات فلامنجو الأصلية والتقليد
  4. الطرق الأخرى لإزالة شعر الوجه
  5. ما هي أسباب ظهور شعر الوجه؟

هناك العديد من النساء اللواتي يفضلنّ إستخدام شفرات الوجه بهدف التخلص من شعر الوجه، ومن الشفرات التي تستخدم عادةً نذكر شفرات فلامنجو، ولكن ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟ قد يؤدي إستخدام شفرات الوجه الكثير من الأعراض الجانبية.

 

ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟

ظهور الشعر على الوجه يسبب للمرأة الكثير من الإزعاج لذلك لابد من البحث عن أفضل طرق للتخلص من شعر الوجه الزائد، وعادةً ما يتم اللجوء إلى شفرات فلامنجو، ولكن هل هذهِ الشفرات آمنة لإزالة الشعر؟ وما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه؟ عند إستخدام الشفرات على الوجه مباشرةً قد يتولد عن ذلك العديد من الأعراض الجانبية ومنها نذكر ما يلي:

-تسبب حدوث خدوش في الوجه، فالإستخدام المستمر لشفرات الوجه يسبب مع الوقت حدوث خدوش في الوجه، مما يؤدي لفقدان الوجه لملمسه الناعم.

-تسبب ظهور الشعر على الوجه بكثرة.

-تسبب شفرات فلامنجو حدوث تهيج وإحمرار شديد في الوجه.

-الإستخدام الدائم لهذهِ الشفرات يسبب بظهور نتواءت الحلاقة، مما يسبب بالتالي حدوث إلتهابات في بصيلة شعر الوجه.

 

ما هي شفرات فلامنجو للوجه؟

إن إستخدام شفرات الوجه يحقق للبعض من النساء نتائج مبهرة في حين أنه لا يحقق هذه النتائج لدى فئة أخرى من النساء ولأسباب كثيرة، لذلك إن إستخدام شفرات فلامنجو يحقق العديد من الفوائد بالنسبة للعديد من النساء وهذهِ الفوائد على الشكل التالي:

-تساعد شفرات فلامنجو في إزالة شعر الوجه والحواجب والشعر الصغير الذي ينمو على الرقبة، وذلك من دون ترك أي أثار جانبية من إحمرار أو حكة

-تساعد شفرات الفلامنجو في الإنزلاق السهل على البشرة مما يساعد بالتالي على التخلص من شعر الوجه بسرعة.

-لا تسبب شفرات فلامجنو ظهور أي أعراض جانبية من حكة أو إحمرار شديد.

-يعد إستخدام شفرات فلامجنو للوجه إستخدام آمن، ولا تسبب ظهور أي أعراض جانبية وخصوصًا عندما تكون البشرة التي تستخدم عليها هذهِ الشفرة غير حساسة.

-تساعد شفرات فلامنجو في إزالة شعر الوجه من الجذور لذلك تتأخر الشعر في النمو لذلك يكفي حينها إزالة شعر الوجه مرة في الشهر.

 

الفرق بين شفرات فلامنجو الأصلية والتقليد

هناك شفرات فلامنجو أصلية وشفرات فلامنجو تقليد، لذلك كي لا يتم شراء شفرات فلامنجو التقليد فلابد من معرفة الفروقات بين شفرات فلامنجو الأصلية والتقليد، وهذهِ الفروقات هي على الشكل التالي:

 

الفرق من حيث الشكل الخارجي

فالفرق الأساسي بين شفرات فلامنجو الأصلية والتقليد يظهر من خلال الشكل الخارجي، فالكيس الخارجي لشفرات فلامنجو الأصلية عليه علامة دائرية وهذهِ الدائرة تحتوي على لونين الأول لون الموف الغامق، والثاني لون الموف الفاتح، بينما غلاف شفرات فلامنجو التقليد لا يحتوي سوى على لون واحد فقط وهو لون الموف الداكن.

لذلك الفارق الأساسي يظهر من خلال الغلاف لذلك يجب الإنتباه جيداً أثناء الشراء.

 

الفرق من حيث الرسومات الموجودة على الغلاف

فأيضًا الفارق الثاني والأهم هو الفارق الذي يتعلق بالرسومات التي تظهر على غلاف شفرات فلامنجو، فعلى كيس شفرات فلامنجو الأصلي يظهر ثلاثة نجوم بينما غلاف شفرات فلامنجو التقليد لا يظهر عليها هذهِ النجوم ولا أي رسومات أخرى.

 

الفرق من حيث الموصفات

فأيضًا الفرق من حيث الموصفات هو أساسي جداً، فشفرة فلامنجو الأصلية لا تسبب الشعور بألم أثناء إزالة الشعر لابل فهي ناعمة جداً على الوجه، في حين أن شفرات فلامنجو التقليد قد تسبب العديد من الأثار الجانبية عند إستخدامها وخصوصًا لناحية الحكة والإحمرار.

 

الطرق الأخرى لإزالة شعر الوجه

هناك طرق عديدة غير الشفرات التي تستخدم بهدف إزالة شعر الوجه، لذلك لابد من التعرف على 7 خلطات طبيعية منزلية للتخلّص من شعر الوجه  ومن هذهِ الطرق نذكر لكِ منها ما يلي:

-الشمع، يمكن إستخدام الشمع بهدف إزالة شعر الوجه، الحواجب، الأنف، فالشمع من الطرق الفعالة لإزالة شعر الوجه.

-يمكن إزالة شعر الوجه بالخيط فهي من الطرق التقليدية المعتمدة بغية إزالة شعر الوجه.

-كريمات إزالة شعر الوجه، فهي من ضمن أنواع الكريمات التي تستخدم بغية إزالة شعر الوجه.

 

ما هي أسباب ظهور شعر الوجه؟

فظهور شعر الوجه لا يترافق مع جميع الفتيات، فالبعض من الفتيات يعانين من ظهور كثيف للشعر في الوجه ولكن ما هي أسباب ذلك؟ فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور الشعر على الوجه ومن هذهِ الأسباب نذكر منها ما يلي:

-الجينات، فأحياناً الخلل في الجينات، والخلل في عمل الهرمونات الأنثوية، وهذا الخلل بحد ذاته يسبب ظهور كثيف في الشعر.

-تكيسات المبيض، فتكيسات المبيض هي واحدة من الأسباب التي تؤدي لظهور شعر الوجه لأن هذهِ التكيسات تسبب حدوث خلل في عمل الهرمونات داخل الجسم، مما يؤدي بالتالي لظهور الشعر بكثرة على الوجه.

-أمراض الغدة الكظرية، فأيضًا أمراض الغدة تسبب ظهور كثيف للشعر على الوجه، لذلك فعند ظهور شعر الوجه بكثرة فذلك يعني أن الغدة لا تعمل بشكل منتظم، ويعد الخلل في عمل الغدة من أكثر الأسباب المؤدية لظهور شعر على الوجه.

 

إقرئي أيضًا:

أفضل ماسكات غارنييه للوجه

7 خلطات طبيعية منزلية للتخلّص من شعر الوجه

scroll load icon