ما هي فوائد الطين المغربي؟

ما هي فوائد الطين المغربي؟
محتويات
  1. فوائد الطين المغربي
  2. طرق استخدام قناع الطين المغربي على كافة أعضاء الجسم

إن الطين المغربي هو طين معدني طبيعي من جبال الأطلس المغربية. يُعرف أيضًا بالطين الأحمر أو طين الغاسول، ويستخدم كمكوِّن تجميلي طبيعي. تتعدد فوائد الطين المغربي فهو غني جدًا بالمعادن مثل السيليكا والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم وأكسيد المغنيسيوم والعناصر النزرة والفيتامينات، ممّا يجعله مكوّنًا ممتازًا لبشرتكِ وشعركِ. تتمتع النساء المغربيات بخصائص الحماية والتجديد والشفاء جرّاء استخدام الطين المغربي منذ قرون. في العصر الحديث، لستِ مضطرة للسفر إلى جبال الأطلس للاستفادة من هذا الطين الفائق الثراء. كل ما عليكِ فعله هو شراء مسحوق الطين المغربي النقي عبر الإنترنت والإستفادة منه إلى أقصى حد.

 

فوائد الطين المغربي

تكثُر فوائد الطين المغربي الذي يصنع العجائب للبشرة والشعر ويمكن استخدامه كقناع أو لف الجسم أو الشامبو أو منعم البشرة أو الصابون.

 

يزيل سموم البشرة بقوة

نحن نعيش في عالم تؤثر فيه المواد الكيميائية الناتجة عن التصنيع على صحتنا. يتم أيضًا ترسيب معظمها بسهولة وحبسها كسموم داخل جلدنا. لا يستخرج الطين المغربي الأوساخ والدهون من داخل مسام بشرتكِ فحسب، بل يسحب أيضًا هذه السموم والنفايات التي تسدها. الطين المغربي له شحنة كهرومغناطيسية سالبة قوية. نظرًا لأن الأضداد تتجاذب، فإنها تسحب كل الزيوت والأوساخ والسموم والشوائب التي تحمل شحنة موجبة داخل مسامنا. ولكن، في هذه العملية، لا تستخلص العناصر الغذائية الصديقة للبشرة لأنها تحمل شحنة سالبة، ممّا يترك بشرتكِ خالية من السموم بشكل رائع، مع الحفاظ على جميع العناصر الغذائية بشكل رائع.

 

مقشر ممتاز

يمكن دمج مسحوق الطين المغربي النقي مع مكونات أخرى لعمل مقشر وتنعيم. نظرًا لتكوينه المعدني وقوامه الكاشط الخفيف، فإن الطين المغربي يقشر خلايا الجلد الميتة عند مزجه مع المكونات الطبيعية الأخرى. هذا يحسن صفاء البشرة ويجعلها ناعمة وطرية وخالية من خلايا الجلد الميتة.

 

يهدئ تهيج الجلد

الطين المغربي له تأثيرات مهدئة للبشرة بسبب السيليكا والمغنيسيوم، وهما مضادان طبيعيان للالتهابات. تساعد هذه المعادن في تخفيف الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الأكزيما والصدفية دون تجفيف الجلد أو التسبب في أي تهيج.

 

يحارب قشرة الرأس

يساعد الطين المغربي على تقشير خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى موازنة إفراز الدهون على الجلد ممّا يساعد على محاربة قشرة الرأس.

 

يلطف ويفك تشابك الشعر

مسحوق الطين المغربي ينظف ويساعد في صحة الشعر. يجعل شعركِ ناعمًا وحريريًا ولامعًا وسهل التصفيف! عند استخدامه كقناع للشعر، فإنه يعمل كبلسم طبيعي لتوفير المزيد من الحرير الذي يستحقه شعرك.

 

شامبو وبلسم طبيعي

يحتوي الطين المغربي على مادة الصابونين، وهو عامل تطهير طبيعي يشيع استخدامه في الشامبو الطبيعي. وبالتالي فإنه يجعل أيضًا بديلاً جيدًا للشامبو. امزجي طين الرسول المغربي النقي مع بعض ماء الورد لتشكيل عجينة ناعمة. يمكنكِ أيضًا إضافة بعض زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي إلى العجينة. دلكيها على شعركِ وفروة رأسكِي المبللة ثم اشطفيها، لجعل شعركِ ناعمًا وصحيًا. يعمل الشامبو أيضًا كمكيّف طبيعي لتوفير نعومة إضافية لشعركِ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الطين المغربي على معادن مثل الكبريتيت والمغنيسيوم التي تعمل على فك تشابك الشعر وتجعله أكثر سهولة.

 

يكافح قشرة الرأس

إن الطين المغربي يغذي الشعر وفروة الرأس بالمعادن والمغذيات. كما يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويوازن إفراز الدهون التي تساعد على محاربة قشرة الرأس.

 

طرق استخدام قناع الطين المغربي على كافة أعضاء الجسم

كيفية استخدام الطين المغربي كقناع للوجه

هل أنتِ مستعدة لتجربتها؟ لصنع قناع الطين النقي الخاص بكِ، اخلطي المكونات التالية:

  • 2 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ.
  • 1 ملعقة كبيرة من طين الرسول.
  • قطرتان من زيت الأرغان (اختياري – للبشرة الجافة).

اسكبي المكونات في وعاء واخلطيها معًا باستخدام ملعقة خشبية. لا تستخدمي ملعقة معدنية لأنها يمكن أن تمتص المعادن الموجودة في الطين. ضعي المزيج على وجهكِ وجسمكِ، واشطفيه بعد 10 دقائق.

 

كيفية استخدام طين الرسول لشعر صحي ولامع

لضمان استخدامه كشامبو طبيعي، اخلطي معجونًا سائلًا حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من الطين المغربي مع كمية كافية من الماء للتأكد من أنه سائل بدرجة كافية لتطبيق الخليط على جذور الشعر المبلل وتدليكه جيدًا. انتظري بضع دقائق ثم اشطفي شعركِ بالماء الدافئ. لا تتركيه لأكثر من عشر دقائق لأنكِ لا تريدين تجفيف شعركِ.

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الطين المغربي.
  • ملعقة كبيرة من زيت تجديد الشعر العضوي، معبأ بالزيوت النباتية الجميلة المحببة للشعر والزيوت الأساسية لفروة الرأس والشعر.
  • خمس إلى ست ملاعق كبيرة من الماء.
  • ضعي جميع المكونات مطروحًا منها الماء في وعاء. بعد ذلك، أضفي الماء ببطء وحركيه، ثم أضفي الماء وحركيه واستمري في القيام بذلك حتى تحصلين على معجون ناعم أكثر سيولة من اللزوجة، لذلك من السهل تطبيقه.

يمكنكِ وضعه على الشعر الجاف، لكن يُفضّل استخدامه للشعر الرطب. ضعيه على كل قسم على فروة رأسكِ وشعركِ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، حتى يكون لديه فرصة لنسج سحره. اشطفيه بالماء ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد. سيبدو شعركِ ويشعر بأنه صحي ولامع للغاية.

 

إقرئي أيضًا:

اضرار الحلاوة للمنطقة الحساسة

أنواع غسول للوجه كلين اند كلير

scroll load icon