ما هي فوائد حبوب الكولاجين للبشرة؟

ما هي فوائد حبوب الكولاجين للبشرة؟

كان و ما يزال الكولاجين بالتأكيد خيارًا مكملًا عصريًا على مدار السنوات العديدة الماضية. للكولاجين فوائد عديدة للجسم. يشتهر بفوائده الصحية والتجميلية للبشرة. يدخل الكولاجين في الكثير من الكريمات، كما انه يتوفر بشكل حبوب. فما هي فوائد حبوب الكولاجين للبشرة؟

 

فوائد حبوب الكولاجين للبشرة

الكولاجين هو عائلة من البروتينات التي موجودة في جسمنا. دور الكولاجين في الجسم بسيط ومعقد، فهو يساعد في تكوين بنية الجلد، العظام، الغضاريف والعضلات. هذا بهدف مساعدة الأنسجة على أن تكون أكثر مرونة وتحمل التمدد. وفي هذه الطريقة يحافظ على مظهر البشرة شابة ونضرة. في الواقع، يصنعه أجسامنا طوال حياتنا؛ ومع ذلك، فإنه يتناقص أيضًا مع تقدم العمر. ويمكن أيضًا ان تقل مستويات الكولاجين الطبيعية بسبب العوامل البيئية والضغوط، مثل أضرار أشعة الشمس والوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تظهر الأبحاث أكثر فأكثر أن مكملات الكولاجين تدعم البشرة بعدة طرق رئيسية. من فوائد حبوب الكولاجين للبشرة:

 

يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطبيعي في بشرتك

الطبقتان الرئيسيتان اللتان يتكون منهما الجلد هما البشرة والأدمة. تحتوي الأدمة على أرومات ليفية، وهي خلايا تنتج الإيلاستين والكولاجين. لكي تعمل البشرة بشكل طبيعي وتبدو شابة، يجب الحفاظ على بنية الطبقة الجلدية، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر، تعاني البنية لأن الخلايا الليفية المسنة تنتج كمية أقل من الكولاجين. ينتج عن هذا علامات الشيخوخة الظاهرة - مثل الترهل والخطوط الدقيقة والشحوب - والتي عادة ما تكون أكثر وضوحًا على الوجه.

مع تباطؤ الإنتاج، يمكن أن تساعد مكملات الكولاجين في دعم الإنتاج الطبيعي للجسم. أظهر البحث أن ببتيدات الكولاجين هذه قادرة على دعم مرونة الجلد وكثافة الكولاجين الجلدي.لقد ثبت أن ببتيدات الكولاجين المتحللة جيدًا تساعد في تعزيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والجزيئات الأخرى التي تتكون منها البشرة، مثل الإيلاستين والفيبرين.

الأبحاث أظهرت أن ببتيدات الكولاجين المتحللة يتم امتصاصها بسهولة عن طريق مجرى الدم والجسم أكثر من جزيئات الكولاجين ذات الحجم الطبيعي.

 

يدعم ترطيب البشرة

تظهر الدراسات السريرية حول مكملات الكولاجين وترطيب البشرة أنه مع الاستخدام المنتظم، فإنه يدعم مستويات ترطيب بشرتك. على سبيل المثال، وجدت تجربة أن مستويات الرطوبة في الجلد كانت أعلى بسبع مرات من أولئك الذين لم يتناولون مكملات الكولاجين.

 

ينعم ظهور الخطوط الدقيقة

أظهرت الأبحاث السريرية أن الكولاجين يمكن أن يدعم مرونة الجلد ويحتمل أن يجعل الخطوط الدقيقة تبدو أصغر. مكمل الكولاجين الذي تمت صياغته أيضًا بحمض الهيالورونيك وعدد قليل من العناصر النشطة الأخرى، يمكن ان جعلك تبدين بمظهر أكثر نعومة للتجاعيد.

 

فوائد الكولاجين للجسم

بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر والجلد والأظافر بشكل صحي، يدعم الكولاجين صحة المفاصل والعظام ويساعد أيضًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وميكروبات الأمعاء الموجودة هناك. مم فوائد الكولاجين للجسم:

 

يوفر المكونات الأساسية للشعر

يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين والدهون الهيكلية. الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للكيراتين، المادة التي يتكون منها الشعر. لكي يكوّن الجسم الكيراتين، يحتاج إلى عدة أنواع من الأحماض الأمينية، يوجد الكثير منها في ببتيدات الكولاجين. في الواقع، يعتبر البرولين من الأحماض الأمينية الرئيسية الموجودة في الكيراتين، وهو موجود بسهولة في العديد من مكملات الكولاجين. تتبع النظرية أنه إذا تناولت هذه الأحماض الأمينية، فيمكن أن تساعد في دعم المستويات الطبيعية لهذه المركبات الأساسية.

 

يدعم صحة القناة الهضمية

أحد أسباب انتشار مكملات الكولاجين على نطاق واسع هي الفوائد الصحية المحتملة للأمعاء. في حين أن هذا مجال دراسة جديد لمكملات الكولاجين، فقد وجدت الأبحاث أن مستويات أنواع معينة من الكولاجين تكون أقل لدى الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. وجدت الأبحاث أن أحد الأحماض الأمينية الرئيسية في الكولاجين، يدعم الأمعاء عن طريق تحييد الإجهاد التأكسدي ويعمل كمصدر رئيسي لعمل خلايا الأمعاء. تستخدم خلايا بطانة الأمعاء البرولين والجلايسين للطاقة، وهما نوعان من الأحماض الأمينية الإضافية الموجودة في الكولاجين.

 

يغذي صحة المفاصل والعظام

يعد الكولاجين من النوع الثاني مكونًا بنيويًا شائعًا لمفاصلنا. وجدت إحدى التجارب السريرية العشوائية أن الأشخاص الذين تناولوا مكمل الكولاجين من النوع الثاني لمدة 180 يومًا شهدوا تحسنًا في وظائفهم البدنية ووجد تحسين في حركة المفاصل والراحة.
أما بالنسبة لصحة العظام، وجدت هذه التجربة السريرية أن النساء بعد سن اليأس قد عززن كثافة العظام في 12 شهرًا بعد تناول ببتيدات الكولاجين يوميًا لمدة عام.

الكولاجين واجد من أهم المواد المستعملة لصحة الجلد والبشرة. اضافة الى ذلك، يلعب الكولاجين دورا مهمًا في تعزيز صحة الجسم. يمكنك استشارة طبيبك اذا كنت تريدين استهلاك مكملات الكولاجين

 

إقرئي أيضاً:

كيف اكتشف موهبتي؟

ما هي فوائد الرمان على الريق؟

scroll load icon