نصائح من كوريا الجنوبية للحصول على "البشرة الزجاجية"

نصائح من كوريا الجنوبية للحصول على البشرة الزجاجية

يبدو أن التجميل في كوريا الجنوبية قد سبق العالم، فالجمال يحتل المرتبة الأولى والذي يشمل العناية بالبشرة والشعر، ويبدو أن آخر ما توصل إليه الكوريون هو "البشرة الزجاجية" أو الشفافة أي أن نسيج الجلد يكون ندياً وصحياً بشكل لا يصدق ويصبح سلساً كالزجاج.

هل تودين معرفة المزيد عنه؟

 

"البشرة الزجاجية" أو الشفافة

 

وهو وصف كوري أطلق على البشرة الناعمة واللامعة بشكل واضح، ولها مظهر شفاف ومضيء يشبه مظهر الزجاج. حيث يقول خبراء التجميل والعناية أن الجلد الزجاجي يدل على بشرة رطبة بشكل مكثف وكأنها شبه شفافة، وتعطي مظهرًا شبابياً للغاية، وكأنها تضيء من الداخل. وللحصول عليها نحتاج إلى نظام عناية متعدد، وعلى الرغم من أن أغلب دعايات بعض منتجات البشرة الزجاجية ومنتجات التجميل الكورية تعد بنتائج فورية، إلا أن الجلد الزجاجي مثالي للغاية ويحتاج إلى اهتمام مكثف، فهو أملس للغاية بدون عيوب، وهذه النتيجة تحتاج إلى تنظيف وترطيب قوي وأن تكون البشرة ممتلئة ومشدودة. كما يوصي الخبراء باختيار المنتجات المائية مع المرطبات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين، والتفكير في استخدام إما طبقات متعددة من مرطب معين، أو عدة طبقات من منتجات مختلفة.

 

خطوات عليكِ اتباعها للحصول على بشرة زجاجية

 

الخطوة الأولى من روتين العناية بالبشرة الكورية هي غسل وجهك مرتين، الأولى بمنظف زيتي، والثانية بمنظف رغوي، لأن كل نوع منهما ينظف البشرة بشكل خاص.

كما أن أحد مفاتيح النتائج الجيدة للبشرة الزجاجية هو منتجات الجوهر أو الإيسنس. فبدلاً من الاعتماد على كريم سميك واحد لتأمين كل احتياجات البشرة، يعتقد الكوريون أن طبقات من منتجات مختلفة تسمح للجلد بالتنفس وتجنب انسداد المسام، لذا فهم يستخدمون التونر كطبقة ترطيب أولى، ثم الجوهر كطبقة ترطيب ثانية.
كما ينصح باستخدام الأقنعة الورقية المتوفرة بأنواع وأسعار مختلفة. يوضع قناع الورق على البشرة لمدة 15- 20 دقيقة، ويفضل استخدامه بعد يوم طويل في الشمس، أو قبل حدث خاص. كما أن قناع الورق يحتوي على مواد ترطيب للبشرة مثل السيروم، والعديد من المكونات المغذية والمفيدة للبشرة.

 

إقرئي أيضاً

كيفية العناية اليومية بالبشرة بالصور

scroll load icon