هكذا تتخلّصين من بثور الوجه في ساعة واحدة! معقول؟

هكذا تتخلّصين من بثور الوجه في ساعة واحدة! معقول؟

تعلمين كم هو مزعجٌ أن تجدي بثرة أو حبّة كبيرة على وجهك خاصةً إذا كان لديكِ مناسبة معيّنة! فيما يلي سنقدّم لكِ بعض الحيل والحلول التي يمكنك اللجوء إليها لكي تتخلّصي من البثور بساعة واحدة قبل موعدك أو أن تخففي من حدّة ظهورها. فهل أنت جاهزة لاكتشافها؟ 

 اقرئي أيضًا:

كيفية تفتيح البشرة بالليمون مع هذه الخلطات

 

ربّما لن تتمكّني من التخلّص منها بساعة واحدة لكن لا بد من المحاولة!

إذا ظهرت بثرة حمراء صغيرة قبل مناسبة كبيرة وتحتاجين إلى إخفائها في غضون ساعة، الحل الأفضل هو التقليل من تورّمها باستخدام مكعّبات الثلج. ينصح أحد أخصائي الأمراض الجلدية أن تقومي بلف مكعب من الثلج بمنشفة وأن تثبتيها على البثرة لبضع دقائق، بعدها أزيلي المنشفة لتريحي البثرة كل 15 ثانية وبذلك تساعدين في تقليل الالتهاب وتقليص حجمها.

 

كيف تخفّفين من حدّة ظهور البثرة؟

يمكن أن يلفت كريم الأساس السميك والكونسيلر الإنتباه أكثر إلى الحبوب في وجهك! بدلًا من تطبيق هذه المنتجات بكثرة، قومي بتغطية البثرة باستخدام كريم أساس بتغطية خفيفة أو كريم BB، ثم ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر لإخفاء الحبّة والتقليل من نسبة ظهورها. حدّدي المنطقة بفرشاة مكياج صغيرة وطبّقي الكونسيلر في وسط البثرة، واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة كاملة من دون أن تلمسيها. ثم امزجي الكونسيلر بلطف واضغطي بخفّة لكي تجف ولا تظهر كثيراً على وجهك.

 

والآن كيف تخففين من إحمرار البثرة؟

لجعلها أقل احمراراً، إلجئي إلى قطرات العين مثل الـ Visine، فمثلما تساعد على تخفيف الإحمرار من عينيك، يمكن أن تساعد على إزالة إحمرار بثور الوجه من خلال تضييق الأوعية الدموية على سطح بشرتك. قومي بعصر القطرات على قطعة قطن ثم اضغطي بواسطتها وبلطف على البثرة. لإخفاء إحمرار البثرة أكثر، ضعي طبقة رقيقة من الكونسيلر الأخضر(مصحح البشرة) قبل وضع كريم الأساس.

 

نتمنّى أنت تكوني قد استفدتِ من هذه الحلول، طبّقيها وشاركينا النتيجة!

 

إقرئي أيضاً

لست بحاجة إلى المكياج لتبدي جميلة… اتّبعي هذه الحيل!

scroll load icon