هل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة؟

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يعد زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت المعززة للصحة، ويلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على البشرة، ويحميها من العديد من المشكلات التي تتعرض لها يومياً، نظراً لغناه بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغلغله داخل البشرة، ويستخرج زيت جوز الهند من جوز الهند الخام. في هذا المقال سوف نعرض فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

 

ترطيب البشرة:

من أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يساعد في ترطيبها بشكل فعّال، فهو يحافط على رطوبة بشرتكِ من خلال منع دخول البكتيريا إليها، ويقف كحاجز أمامها، وبالتالي يمنع التسبب في الجفاف، فإحرصي على وضعه على البشرة يومياً قبل النوم.

 

معالجة حب الشباب:

يعدّ زيت جوز الهند علاج فعّال لمشكلة حب الشباب، فهو يساعد على تنظيف المسام وعلى إمداد البشرة بالعناصر والمعادن الضرورية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة ، ومن أهمها حب الشباب، كما أنه يخفف من الإلتهابات والإحمرار التي تسببها البثور، لذلك قومي بتدليك المنطقة المصابة به، حتى تقوم البشرة بإمتصاصه.

 

محاربة التجاعيد:

نظراً لإحتواء زيت جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة، سيعمل على محاربة التجاعيد، بالإضافة أنه غني بفيتامين A و E والبروتينات الضرورية لتعزيز إنتاج الكولاجين، مما سيساعد في تجديد خلايا البشرة ويحدّ من التجاعيد.

 

معالجة حروق الشمس:

أثبتت العديد من الدراسات، أن زيت جوز الهند له تأثير على حروق الجلد الناتجة عن التعرض للشمس، وذلك نتيجةً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات، لذلك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على بشرتكِ التي إحترقت من أشعة الشمس، ليلطّف البشرة طبيعياً، ويعالج مشكلة الحرق، ويساعد أيضاً في إزالة الأثار الناتجة عن الحروق، نظراً لمضادات الإلتهابات التي يحتويها.

 

إزالة المكياج:

من فوائد زيت جوز الهند للبشرة، انه يستخدم لإزالة المكياج، خاصةً في منطقة العيون، ولا يسبب تهيّج للبشرة، بالإضافة أنه لا يترك بقايا دهنية كغيره من الزيوت، ولا يقتصر عمله على إزالة المكياج فقط، بل يفتّح المسام لتتنفس وتنتعش.

  

إلتئام الجروح:

يمكن لزيت جوز الهند أن يشفي الجروح بشكل فعّال بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، والمضادة للإلتهابات، لذلك عند إستخدامه على الجروح سيشفيها وسيحافظ على منع العدوى أيضاً.

 

إقرئي أيضاً:

أفضل ثلاث طرق سحرية في علاج الندبات

scroll load icon