وصفات للجمال بدون مكياج تمنحك نتائج مضمونة

وصفات للجمال بدون مكياج

 

وضع الميكاج يومياً يرهق البشرة ويضرها، فكل أدوات المكياج تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على الجلد بصورة سلبية. 

فمن منا لا تحلم بأن تستيقظ يومياً وتخرج ببشرة حيوية ومشرقة من دون وضع المكياج؟ هذا الأمر لم يعد حلماً! فبدلاً من استخدام هذه المستحضرات يمكنكِ اتباع بعض الحيل الطبيعية للحصول على نتائج فعّالة. 

لذلك تعرفي من خلال يومياتي على أهم وصفات للجمال بدون مكياج واعتمديها للحصول على جمال طبيعي.

 

وصفات للجمال بدون مكياج

إن وضع المكياج بشكلٍ يومي يمنع البشرة من التنفس، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى ظهور علامات الشيخوخة بشكلٍ مبكر، كما أنه يؤدي الى فقدان البشرة نضارتها وحيويتها.

لذلك اليكِ اهم وصفات للجمال بدون مكياج التي يمكنكِ اعتمادها، لأنها تساهم بشكلٍ كبير في إبراز جمالكِ الحقيقي.

  

ماء الورد لبشرة نقية

يقدم ماء الورد العديد من الفوائد للبشرة فهو يساهم في تنقيتها، ويحافظ على لونها الطبيعي حيث انه يخفف من الإحمرار. كما انه يخفف من الهالات السوداء والإنتفاخات الموجودة تحت العين. 

ويمكن إستخدامه من خلال خلط ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من النشا ومزجهم جيداً، ومن بعدها عليكِ تطبيق المزيج على وجهكِ يومياً، وستلاحظين الفرق سريعاً.

  

زيت الخروع لرموش أطول

إن وضع الماسكارا يومياً يساعد على ضعف الرموش وتساقطها، لذلك في حال كنتِ غير راضية عن رموشكِ القصيرة والهشّة، فما رأيكِ بإستخدام زيت الخروع؟ فهو علاج فعّال يساعد على تغذية الرموش، وتطويلها.

اذاً استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة، واغمسيها جيداً في زيت الخروع وضعيها على رموشكِ قبل الخلود الى النوم، واغسلي عيونكِ في الصباح. وستلاحظين بعد أسابيع ان رموشكِ أصبحت طويلة وكثيفة.

 

السكر لشفاه وردية 

اذا كانت شفاهكِ تميل الى اللون الداكن وتبدو متشققة، فما عليكِ سوى إستخدام السكر لتوريدها وزيادة نعومتها.

يعمل السكر كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة، ويمنح الشفاه مظهراً صحياً، وكل ما عليكِ القيام به هو خلط كمية قليلة من السكر مع العسل مع قطرات من زيت جوز الهند، ثم قومي بتطبيق هذه الخلطة على شفاهكِ واتركيها لمدة ١٠ دقائق قبل غسلها بالماء البارد، كرري هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين كم أصبحت شفاهكِ جذابة!

 

بياض البيض لشد البشرة

سأقدم لكِ وصفة طبيعية ونتائجها مضمونة لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد. كل ما تحتاجين إليه هو بياض بيضة، والنشا.

يحتوي بياض البيض على مكونات رئيسية تساهم في شد البشرة ومنها البروتينات، فيتامين ب٦...

لذلك قومي بخلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من النشا ثم طبقي الخليط على وجهكِ ورقبتكِ، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد.

كرري هذه الوصفة ٣ مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

 

القهوة لنضارة البشرة 

عزيزتي عليكِ ان تدركي أن للقهوة فوائد كثيرة للوجه، ودورها لا يقتصر فقط على تحسين مزاجكِ صباحاً! يمكنكِ استخدامها كوصفة طبيعية لمنح البشرة النضارة والإشراق، كما أنها تقلل من علامات الإرهاق على الوجه.

لذلك يمكنكِ صنع قناع من القهوة والحليب، من خلال مزج ثلاث ملاعق من القهوة المطحونة مع كوب من الحليب، وتطبيق القناع على الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله.

كرري استخدامه يومياً، وستظهر النتيجة من اول مرة!

 

الزنجبيل لإزالة الرؤوس السوداء 

الرؤوس السوداء من المشاكل الشائعة التي تصيب البشرة الدهنية، لذلك قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل مع القليل من ماء الورد، وطبقي الماسك على وجهكِ بعد تنظيفه جيداً، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله.

كرري الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة.

 

إقرئي أيضاً:

افضل ماسك للبشرة الدهنية بمكونات منزلية 

scroll load icon