4 خلطات منزلية سهلة لتبييض اليدين والقدمين

4 خلطات منزلية سهلة لتبييض اليدين والقدمين

هل تعلمين أنّ مادة تسمى الميلانين هي المسؤولة عن بشرة الجلد؟ إذا كان لديك نسبة عالية من الميلانين، تصبح بشرتك أغمق والعكس صحيح. لتقليل مستويات الميلانين، يمكنك تطبيق خلطات طبيعية يسهل القيام بها حقًا. سيؤدي الاستخدام المستمر لهذه الخلطات على يديك وساقيك إلى الحصول على بشرة أكثر نعومة. في ما يلي وصفات طبيعية لا تسبب آثاراً جانبية، ننصحك بتطبيقها.

 

الطماطم

للطماطم خصائص تبييض طبيعية، كما أن لها تركيبة حمضية طبيعية توازن درجة حموضة الجلد لمنع الإفراط في الزيت وجعلها تبدو مشرقة. لذلك، تعتبر الطماطم خيارًا مثاليًا لتبييض بشرتك.

خلطة عصير طماطم ولبن

الطريقة: اخلطيهما معًا وضعيهما على يديك ورجليك باستخدام كرة قطنية. اتركي الخلطة لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفي جيدًا. هذا المزيج مفيد بشكل خاص للبشرة المصابة بحروق الشمس أو السمرة. ضعي هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع في الصيف لتستفيدي من التأثيرات المرغوبة.

 

الزبادي

يحتوي الزبادي أيضًا على خصائص التبييض لاحتوائه على حمض اللاكتيك. لقد صنعنا جميعًا حزمة للوجه باستخدام الزبادي مرة واحدة على الأقل في حياتنا. كما يعمل الزبادي على تفتيح البشرة ويساعد على جعلها أفتح مع الاستخدام المستمر.

الطريقة: اعتمدي عادة فرك اليدين والرجلين بالزبادي قبل الاستحمام. اتركيه لمدة 5-7 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، وطبقي ذلك لمدة شهر على الأقل. ستلاحظين اختلافًا كبيرًا في لون بشرتك. لجعله أكثر فاعلية، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

 

الليمون

يحتوي الليمون على كمية عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يشجع على نمو الخلايا الجديدة ويؤدي إلى لون بشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا.

المكوّنات: عصير ليمون وخيار

الطريقة: اصنعي عجينة عن طريق خلط عصير الليمون الخيار والكركم وضعي العجينة على اليدين والرجلين. اتركيها لمدة 20 دقيقة واغسليها. كرّري هذه العملية يوميًا لمدة 15 يومًا ولاحظي الفرق في لون البشرة.

 

ألو فيرا

يحتوي ألو فيرا (الصبار) على مادة أنثراكينون، المعروف عنها أنها تعمل على تفتيح لون البشرة عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد، كما أن لها العديد من الخصائص العلاجية وتساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.

الطريقة: ادهني الألو فيرا على يديك وقدميك. احتفظي به للمدة التي تريدينها واغسليه، بطريقة سهلة وفعّالة.

 

إقرئي أيضاً:

ما هو افضل كريم للقدمين؟

scroll load icon