5 علامات تعني أنك تستخدمين روتيناً خاطئاً للعناية بالبشرة

5 علامات تعني أنك تستخدمين روتيناً خاطئاً للعناية بالبشرة

نحن متأكدون من أنّ معظم السيدات يعانين من المشكلة التالية: يتجهن نحو استخدام منتج تجميل نال شعبية هائلة، كأن يكون المنتج الذي يعد بإزالة كل البثور ويجعل بشرتك متوهجة. ومع ذلك، بمجرد أن تبدئي باستخدامها، لا يحدث شيئاً. والأسوأ من ذلك، يبدو أن حالة بشرتك تتدهور تدريجيًا.

إذن، هل المشكلة في بشرتك أم بالروتين الجمالي الذي تعتمدينه؟ فيما يلي علامات لمساعدتك على تحديد أنّ الوقت قد حان لتغيري روتينك في العناية ببشرتك.

 

بقع بنية تظهر على بشرتك

بقع بنية تظهر على بشرتك

جميعنا نحب الاستمتاع بالشمس، ولكن إذا كنت تقضين وقتًا طويلاً في اكتساب السمرة في النهار، فقد تبدأين في ملاحظة بقع بنية اللون على بشرتك. عادة ما تكون هذه البقع البنية الناتجة عن التعرّض الطويل للشمس، علامة على أنه عليكِ أن تعيدي التفكير في تركيبة الواقي من الشمس، لأنه قد لا يمنحك حماية واسعة النطاق. أفضل رهان لك؟ اختاري واقيًا من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى، مصاغ بأكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم للحصول على أفضل تغطية.

 

عدم الراحة (حكة، احمرار، حرقان ولاذع)

على الرغم من أنك قد سمعت بمقولة "الألم هو الجمال"، لكن إذا كنت تعانين من ألم مصحوب بعلامات التهاب مثل الاحمرار أو اللسع - توقفي عن استخدام المنتج على الفور. ما زلت غير متأكدة ما إذا كان المنتج يسبب تهيج بشرتك؟ جربي تخفيفه بمرطب. إذا كنت لا تزالين تعانين من التهيج وعدم الراحة، فقد حان الوقت للتخلص من منتج العناية بالبشرة هذا.

 

بروز طفرات في وجهك

قد تواجهين الطفرات عندما تبدئين باستخدام منتج جديد للعناية بالبشرة لأن بشرتك تستغرق وقتًا (من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع) للتكيّف مع منتج جديد. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من أكثر من واحدة أو اثنتين من البثور في وقت واحد، ولا يبدو أنها تختفي، فربما لا يكون هذا المنتج مناسبًا لك. جربي الحصول على منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكوّنات لا تسبب انسداد المسام أو تحتوي على تركيبة مائية أخف.

 

وجهك دهني للغاية أو جاف للغاية

وجهك دهني للغاية أو جاف للغاية

جاف: إذا كنت تعانين من بقع جافة أو قشور، فيمكن أن يكون المنتج الذي تستخدمينه مصنوعًا من عوامل تجفيف مثل الكحول أو قد يكون لديك حساسية تجاه مكون معين.

الزيتي: يمكن لمنتجات التحكم في الزيت القوية جدًا أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد وبالتالي تسبب إنتاج المزيد من الزيت.

 

المستحضر لا يفعل شيئًا على الإطلاق لك ولجلدك

عندما نختار منتجًا جديدًا، من الصعب ألا ينفذ صبرنا. ومع ذلك، من المهم أيضًا منح بشرتنا بعض الوقت. بعد كل شيء، لا تحدث المعجزات بين عشية وضحاها. ولكن ما هو الوقت الذي يستغرقه ظهور النتائج؟ حسنًا، يعتمد ذلك على نوع المنتج ومجال الاهتمام الذي يستهدفه. تستغرق علاجات البقع حوالي عشرة أيام للقضاء على البثور، بينما قد تستغرق معالجة التجاعيد والبقع الداكنة ما يصل إلى شهر لتعمل سحرها. مع المرطبات وأقنعة الترطيب، ستلاحظين تأثيرها على الفور تقريبًا. إذا كنت تستخدمين منتجًا مقشرًا مثل مقشر كيميائي، فامنحيه حوالي أسبوع أو أسبوعين حتى يصبح ساري المفعول.

 

 إقرئي أيضاً:

نصائح خبراء الجلد: 5 مكوّنات ضرورية لروتين العناية ببشرتك

scroll load icon