5 وصفات طبيعية تساعد على تعزيز الكولاجين في بشرتك

5 وصفات طبيعية تساعد على تعزيز الكولاجين في بشرتك

استخدام الكولاجين على الوجه أمر هام، فهو يرطب البشرة ويعطيها ملمساً ناعماً إذ يحتوي على مواد فعالة في إعادة الحيوية والنضارة خلال وقت قصير. إليك من موقع "يومياتي" أهم الوصفات الطبيعية لتغذية بشرتك بالكولاجين.

الكركم

يلعب الكركم دائمًا دورًا حيويًا في روتين العناية بالبشرة، هذا ببساطة لأنه يفعل المعجزات للبشرة ويمنحك وجهًا وبشرة متوهجة بشكل طبيعي وذلك بفضل وجود "الكركمين"، وهو مادة كيميائية موجودة في الكركم، مما يحسن التئام الجروح والندبات عن طريق تعديل إنتاج الكولاجين. أيضاً يفيد قناع الكركم بالتخلص من حب الشباب.


الوصفة:
امزجي كمية من الكركم تكفي لدهن بشرتك مع ملعقة من العسل وملعقة أخرى من الحليب، طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقه  ثم اغسلي وجهك بالماء.
كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.



البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على الكولاجين الذي يساهم في تنعيم بشرتك وإزالة حب الشباب والندبات وتعزيز إنتاج الكولاجين في خلايا بشرتك.


الوصفة:
كل ما تحتاجينه هو إضافة 2-3 قطرات من عصير الليمون إلى لب البابايا وخلطها جيدًا معًا.
ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.


اللوز والحليب

تعيد حبات اللوز التوازن والرطوبة لبشرتك كونه يحتوي على فيتامين E المغذي للبشرة، لذلك يدخل في العديد من مكونات الكريمات الخاصة بالبشرة، ويساعد اللوز على ترطيب بشرتك ويمنحها إشراقة لا مثيل لها.


الوصفة:
اخلطي نقاط زيت اللوز مع كمية من الحليب السائل تكفي لتغطية وجهك، وزعي الماسك على وجهك وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.


العسل

اكتشفي جمال بشرتك ونعومتها من خلال استخدام العسل عليها، فهو يحتوي على مادة تزيل التصبغات والندوب. ويدخل العسل في الكثير من الوصفات التي ينصح بها اخصائي الجلد والبشرة كونه يساعد على ترطيب البشرة وتحفيزها على انتاج الكولاجين.


الوصفة:
امزجي العسل مع القليل من القرفة، وزعي الخليط على وجهك ثم انتظري لمدة عشر دقائق بعدها اشطفيه بالماء وجففي بشرتك بلطف.


الخيار والأفوكادو

فوائد الخيار لا تعدّ ولا تحصى فهو يحتوي على الماء مما يعني أنه يرطب البشرة أيضاً. يحتوي على الفيتامين c إذاً سيقلل من انتشار البثور. أما الأفوكادو فهو يحتوي على الزيوت تجعلك بشرة متوهجة ومشرقة.


الوصفة:
امزجي لب الأفوكادو مع لب الخيار وضعيهما على وجهك من ثم انتظري لمدة 15 دقيقة وأزيلي الخليط من خلال شطف الوجه بالماء الدافىء.

 

إقرئي ايضاً:

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

scroll load icon