7 خلطات طبيعية منزلية للتخلّص من شعر الوجه

7 خلطات طبيعية منزلية للتخلّص من شعر الوجه

قد لا تمتلك الكثيرات منا ثمن جلسات إزالة الشعر بالليزر، التي تعتبر مكلفة وتحتاج إلى تخصيص وقت للتفرغ لها، لكن لا عليكِ، سنقدم لك اليوم أفضل الخلطات المنزلية والتي تتكون من مستحضرات طبيعية لا تؤذي البشرة بل على العكس لازالة الشعر الزائد من وجهك. كل ما عليكِ فعله هو متابعتنا وتجربة الخلطات بنفسك.

 

خلطة البابايا

hair removal

تحتوي البابايا على انزيم نشط يسمى البابين Papin وهذا الإنزيم يساعد على تحطيم بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر أيضاً كما أنه يساعد على تقشير البشرة لإعطائها ملمساً ناعماً. وبالتالي فإن البابايا تعتبر العلاج الأمثل بالنسبة للبشرة الحساسة وفيما يلي طريقتين لاستخدام البابايا النيئة لإزالة الشعر الزائد بالجسم

  1. المكونات: ملعقة أو اثنين من عجينة البابايا النيئة تضاف مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم
  2. المكونات: ربع ملعقة من مسحوق البابايا أو ملعقة من عجينة البابايا – ربع ملعقة من مسحوق الكركم – ربع ملعقة من الدقيق (الطحين) – 4 ملاعق من جل الصبار – 2 ملعقة من زيت الخردل – قطرتين من احد الزيوت العطرية كالافندر او غيرها من الزيوت

 

خلطة شاي النعناع

hair removal

المكونات: كوب ماء + ملعقة صغيرة من النعناع المجفف+ 4 أو 5 أوراق نعناع طازجة (الكمية حسب اختيارك)

لقد ثبت أن شاي النعناع فعال كعنصر مضاد لهرمونات الذكورة، وكمخفف للشعر. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في إزالة أي شعر غير مرغوب فيه. اشربيه مرتين يومياً، وستتمكنين من موازنة هرموناتك، وتقليل نمو شعرك.

 

خلطة الكركم

hair removal

المكونات: ملعقة أو اثنتين من الكركم (أو الكمية التى تكفي لتغطية اجزاء جسمك المراد التخلص من الشعر الزائد بها) – ماء أو حليب (كمية تكفي لعمل عجينة من الكركم)

الكركم يستخدم منذ سنوات طويلة في الهند للحصول على جلد نظيف ومتوهج وصحي، وهذا يرجع إلى خواص الكركم المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات كما ان للكركم القدرة على وقف نمو الشعر. وبالتالي فإنه يعتبر من أهم العلاجات المنزلية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم ومن الممكن ان يتم استخدامه مع الماء فقط او الحليب بكل سهولة لإزالة الشعر الزائد.

 

خلطة البرتقال والليمون

hair removal

المكونات: قشور برتقال جافة/قشور ليمون جافة. بمجرد استعمال عجينة سميكة من مسحوق قشور هاتين الثمرتين، ستتمكنين من تبييض شعرك وتقشير بشرتك بسهولة. لقشر البرتقال خصائص تعمل على ترطيب وتألق البشرة، وعلاج حب الشباب والندوب، فيما يساعد الليمون على تفتيح وتبييض الشعر المتبقي.

 

خلطة بياض البيض

hair removal

المكونات: بياض بيضة واحدة +ملعقة سكر + نصف ملعقة دقيق ذرة

قناع البيض أيضاً وخصوصاً بياض البيض يساعد بشكل فعال على إزالة الشعر الزائد بالجسم من خلال دمجه مع المركبات المذكورة.

 

خلطة الموز والشوفان

hair removal

المكونات: قطعة موز مستوية + ملعقة أو اثنين من الشوفان

إذا كنت تعانين من البشرة الجاف فإن الموز يعتبر واحداً من أهم المواد الطبيعية التي سوف تساعدك على إزالة الشعر الزائد بجسمك بدون ضرر، حيث أن الموز يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية. ولكن الموز وحده لا يكفي لإزالة الشعر ولذلك فيجب إضافة بعض المكونات الأخرى إليه مثل الشوفان الذي يعتبر منظفاً طبيعياً ورائعاً للجلد.

 

خلطة السكر والليمون والعسل

hair removal

المكونات: ملعقة من السكر + ملعقة من العسل + ملعقة من عصير الليمون + ملعقة أو اثنين من الدقيق +ماء إذا اردتِ ان تجعلي العجينة أقل سماكة.

في حين ان السكر والليمون عند خلطهما معاً يعملا كمزيل طبيعي رائع للشعر الزائد بالوجه فإن هذا الخليط نفسه عند إضافة العسل إليه، يعمل كما لو كان شمعاً لإزالة الشعر من اجزاء الجسم المختلفة كالأرجل والأذرع. كما ان هذه الطريقة لا تسبب آلاماً قوية مثل التي تسببها الطرق التقليدية الأخرى لإزالة الشعر حيث أن السكر عند خلطه مع العسل يعمل كعجينة لزجة.

 

إقرئي أيضاً

إحذري من أضرار شاشات الكومبيوتر والتلفون على بشرتك!

scroll load icon