تفسير حلم الحمام الصغير لابن سيرين

تفسير حلم الحمام الصغير لابن سيرين

  الحمام هو أحد أنواع الطيور المنتشرة في كثير من الدول حول العالم حيث يتميز بمظهر جذاب وألوان زاهية تسر النظر وتضفي بهجة وسعادة على المكان المتواجد به ولذلك استأنسها الإنسان منذ حوالي 5000 عام، بل ويعتبره البعض رمز للسلام؛ وذلك نظراً لتواجده في المناطق الآمنة الخالية من الحروب والنزاعات والتي لا يسمع بها صوت إطلاق النار.

 فضلاً عن تعدد فصائله التي تجعله متعدد الاستخدامات فهناك نوع مخصص للأكل وآخر مخصص لتوصيل بعض الرسائل النصية ويطلق عليه الحمام الزاجل، ولكن عند رؤية الحمام في المنام فقد تحمل معها الخير والرزق للشخص الرائي لذلك، فدعونا نتعرف سوياً على تفسير حلم الحمام الصغير في المنام لكثير من علماء التفسير في مختلف الحالات من خلال يومياتي، فتابعونا.

تفسير حلم الحمام الصغير                       

  تشير أغلب التفسيرات التي تعتمد على رؤية الحمام في المنام إلى السعادة والبركة التي تغمر ذلك الشخص في الفترة الحالية فإذا كان ينوي العمل في وظيفة ما ويرغب في تقديم أوراقه فهو دلالة على تيسير الظروف بصورة عامة والحصول على تلك الوظيفة والترقي بها، وعند رؤية الحمام الصغير في المنام فقد يشير إلى تحديد كثير من الأهداف والطموحات في الفترة الحالية والعمل على تنفيذها وعند رؤية الحمام فإنها بذلك تشير إلى تحقيق تلك الأهداف بكل سهولة. اقرأ أيضاً:

تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته

وفي حال رؤية الشخص وهو يربي الحمام الصغير في المنزل فقد يعني ذلك إنه يرغب في بدء مشروع ما صغير ويحرص على بذل كل ما في وسعه لكي يكبر ويتحول إلى نجاح كبير، وقد تشير أيضاً رؤية الحمام إلى الحالة العاطفية التي يمر بها الشخص فإذا كان مقبل على الزواج أو الدخول في علاقة جديدة ورأى الحمام فقد يكون ذلك بمثابة بشرة خير له لكي يكمل في تلك العلاقة.

تفسير حلم الحمام الصغير لإبن شاهين

  ويرى إبن شاهين أن رؤية الحمام دلالة على المرأة أو الجارية التي تعمل لدى الشخص وبالتالي فإن حالتها تدل على حالة تلك المرأة، ففي حال رؤية الشخص وهو يربي الحمام الصغير ويقدم له الرعاية والاهتمام فهو دلالة على تولي شئون رعيته على أكمل وجه أو توفير كافة المتطلبات الأساسية التي يحتاجون إليها، وإذا كان الحمام منهك أو يعاني من مرض ما فهو إشارة إلى التعرض لبعض المشاكل المادية التي تجعله يؤثر في بيته.

وإذا رأى الشخص أن الحمام الصغير قد أهدى إليه أي تم تقديمه على شكل هدية فهو إشارة إلى وجود مصلحة أو فائدة تعم عليه في الوقت الحالي من قبل بعض الأشخاص المقربين أو من خلال السفر لبعض الدول المجاورة، وإذا رأى الشخص إنه يقوم بتناول لحم الحمام الصغير فهو إشارة إلى إصابة المال أو الزواج من الجواري، وإذا كان يطلق عليها النار فهو دلالة على قتل إمرأة أو التعرض لأزمة صحية تجعله حبيس الفراش.

ومن رأى أن الحمامة تتبول على كتفيه فهو إشارة إلى قدوم شخص غائب وإذا كانت الحمامة تأتي إليه متعمدة فهو إشارة إلى الزواج وإنجاب الاطفال أو العيش وسط قبيلة طيبة تونس وحدته ويتعامل معها بالحب والسلام، ولكن إذا كانت الحمامة ذات لون أسود فهو دلالة على سماع بعض الأخبار السيئة أو وقوع أحداث مأساوية وقد تعني إنه يرتكب بعض المعاصي التي تتسبب في ضنك العيش.

تفسير حلم الحمام الصغير لابن سيرين

  ويرى بن سيرين أن تفسير حلم الحمام الصغير يعتمد على حالته ولكنها في كثير من الحالات تدل على الأحداث أو الأخبار التي تنتقل إلى الشخص في تلك الفترة، حيث يذكر أن سيدنا نوح عليه السلام قد دعا لها من قبل حيث أرسل غراب لكي ينقل إليه الاخبار فوجد جيفة طافية ولكن عندما أرسل الحمامة أتت إليه بورقة خضراء، ولذلك عند رؤية الحمامة في المنام فقد تدل على عودة الغائب أو إنجاب طفل جديد أو انتهاء الآلام والأحزان.

وإذا كان الشخص مريض ويرى أن الحمامة ترقد فوق رأسه فهو إشارة إلى الشفاء من ذلك المرض الذي أصابه والتمتع بالصحة والعافية، وإذا كانت الحمامة تنوح في منزله فهو إشارة إلى موت أحد أفراد الأسرة أو التعرض لبعض الأزمات المادية التي تجعله يبيع منزله وكل ممتلكاته، ومن رأى إنه يمتلك الحمام الصغير فهو إشارة إلى إصابة غنيمة أو زيادة في الرزق، وقد تعني الزواج من إمرأة ثرية أو الحصول على عدد كبير من الجواري.

تفسير حلم الحمام الصغير وهو يذبح

  وعند رؤية الحمام الصغير وهو يذبح بواسطة صاحب الرؤيا فقد يعني ذلك إنه يفضي غشاء بكارة فتاة وإذا كان شخص آخر هو من يقوم بذبح الحمام فهو إشارة إلى زواج ابنته أو أخته، وفي حال كون الشخص يعمل في وظيفة مرموقة ورأى الحمام فهو دلالة على تولي بعض المناصب القيادية في الدولة، وإذا كان يسمع صوت هديل الحمام فهو إشارة إلى معاتبة إمرأة أو لوم أحد الأصدقاء.

وإذا دعى الشخص الحمام فقد يعني إنه في حاجة إلى المال أو يرغب في إدخال السرور على أهل بيته وإذا كانت الحمام الصغير ينفر منه أو يبتعد عن طريقة فهو إشارة إلى ترك زوجته المنزل بسبب معاملته الجافة، وإذا أصاب الحمامة أذى مثل كسر ذراعيها فهو دلالة على البخل وعدم الإنفاق على أهل بيته أو أن امرأته لا تحمل منه.

تفسير حلم الحمام الصغير للرجل العازب

  وفي حال رؤية الرجل العازب نفسه وهو يربي الحمام الصغير فهو إشارة إلى الزواج من فتاة صغيرة السن أو إنه سوف يرتبط بفتاة جميلة وذات قوام ممشوق وإذا كانت الحمامة كبيرة الحجم فهو إشارة إلى الإرتباط بإمرأة ثرية تندرج من عائلة ثرية، وإذا كان الحمام ينوح في منزله فقد يعني إنه قد انفصل عن حبيبته أو خطيبته للتو وبالتالي يشعر بالحزن والضيق النفسي.

تفسير حلم الحمام الصغير للرجل المتزوج

  وإذا كان الرجل المتزوج هو من يرى ذلك فقد يعني إنه يحرص على توفير حياة كريمة لزوجته وأبنائه ويوفر لها جارية وينفق عليها ببذخ، وإذا كان الشخص يعاني من أزمة مالية ورأى الحمام الصغير فهو دلالة على السفر للخارج من أجل تحقيق ذاته وتوفير مستقبل أفضل لأسرته، ولكن إذا كان الحمام ينوح فهو دلالة على انفصاله عن زوجته.

تفسير حلم الحمام الصغير للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

  وعن تفسير حلم الحمام الصغير للفتاة العزباء فقد يعني أنها سوف تتزوج من رجل ثري يكون خير سند لها فيما بعد ويحقق لها كل أحلامها، وعند رؤية الفتاة وهي تذبح الحمام فقد يعني إنها تتعرض للخيانة والتي تتسبب في صدمتها وشعورها بالحزن والدخول في مرحلة من الاكتئاب والحزن.

وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى ذلك فقد يعني إنها تتولى شئون أسرتها على أكمل وجه وتحرص على احتواء المشاكل لكي يعم السلام في المكان، وإذا كانت تذبح الحمام فقد يعني إنها تمر بأزمة نفسيه بسبب هجر زوجها المنزل والله أعلى وأعلم.

scroll load icon