نصائح ذهبية لتحمي أطفالك من مخاطر اليوتيوب

boy 1

يمكن للطفل أن يدخل الى موقع يويتيوب ويبحث عن الأفلام التي يريد مشاهدتها، وعلى الرغم من أن هذا الموقع يبدو آمناً إلا بعض الاختراقات من الممكن أن تحدث وتؤثر سلباً على طفلك، من هنا إليك بعض النصائح ذهبية لتحمي أطفالك من مخاطر اليوتيوب...

 

- من الضروري وقبل أن يكون لطفلك أي فرصة للولوج الى المواقع الإلكترونية ومن أبرزها يوتيوب، من الأفضل أن تنشئي حساباً عائلياً لكي تكوني أنت المستخدم الرئيسي للموقع، فتستطيعين الإطلاع على الأفلام التي يبحث طفلك عنها، وتتحكمين بالإعدادات فلا يستطيع طفلك تغييرها.

 

- إعدادات الأمان من أهم الخطوات التي عليك تطبيقها على يوتيوب قبل أن يستلمه طفلك، وهذه الإعدادات تحول دون ظهور أي محتوى مخصص للبالغين خلال استخدام طفلك للموقع.

 

- من المفيد أن يطّلع طفلك على محتوى جيّد عند استخدامه موقع يوتيب لذلك إشتركي بقنوات مفيدة تسهّل له الأمر، وتمكّنه من إدراك المعلومات التي يبحث عنها بسهولة وسرعة.

 

- عطّلي خاصية البحث والتنزيل، وكوني مشرفة على الأفلام التي يشاهدها طفلك، واحرصي على منعه من تغيير الفيلم الذي وضعته له بنفسك قبل طلب الإذن منك. لا تحسبي أنه من الخطأ التحدث الى الطفل حول مخاطر الإنترنت والأمور الغريبة التي من الممكن أن يراها، بل تأكدي أن طفلك سيصبح أكثر وعياً وسيتنبه لرؤية الأمور وسيخبرك عنها على الفور.

scroll load icon