أعراض الشهر الرابع من الحمل بولد

أعراض الشهر الرابع من الحمل بولد

ما أعراض الشهر الرابع من الحمل بولد ؟ منذ معرفة خبر حملكِ ستسعين للبحث عن الطرق القديمة التي تساعدكِ على تنبؤ جنس جنينكِ. لذلك سنقدم لكِ مع يومياتي ابرز هذه الطرق، وسنعرف رأي العلم بها.

إقرئي أيضاً: أعراض سكر الحمل في الشهر السادس من الحمل

 

أعراض الشهر الرابع من الحمل بولد

اليكِ بعض الخرافات حول أعراض الشهر الرابع من الحمل بولد :

 

الوحام

يعتقد البعض بأن المرأة التي تكون حامل بولد سترغب بتناول الأطعمة المالحة واللاذعة، أما في حال كانت حال ببنت فستميل لتناول الأطعمة الحلوة، لكن في الحقيقة لم يثبت العلم أياً من تلك الأمور ولا يوجد أي علاقة بين الرغبة الشديدة في تناول طعام معين خلال الحمل ونوع الجنين، بل يعود الأمر إلى تغيير الإحتياجات الغذائية للحامل خلال هذه الفترة.

 

شكل البطن

يعتقد العديد من الأشخاص أن شكل بطن الحامل يعطي إنطباعاً عن جنس الجنين، فإذا كان بطن الحامل متجهاً نحو الأسفل فهذا يعني أن الجنين ولد، أما إذا كان بطنها متجهاً نحو الأعلى فهذا يعني أنها حامل ببنت، لكن في الواقع لم يتمكن العلم من تأكيد هذه المعلومة، فالسبب الحقيقي وراء إنتفاخ البطن يعود إلى طبيعة جسم المرأة وقوامها قبل الحمل.

 

لون البول

يعد تغير لون البول أثناء الحمل من الأمور الطبيعية التي تصاب بها الحامل، إلاّ أن هناك بعض الخرافات التي تشير بأن لون البول يحدد نوع الجنين، فإذا كان لونه أصفر غامق فهذا دليل على أن الجنين ولد، وإذا كان لونه أصفر فاتح فهذا دليل على أن الجنين بنت، ولكن لا صحة لهذا الإعتقاد بل توجد العديد من الأسباب العلمية التي تؤدي إلى تغير لون البول كتناول بعض الأطعمة، أو إستخدام بعض الأدوية أو المكملات الغذائية.

 

عدد نبضات القلب

يعتقد أنه في حال بلغ معدل نبض قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة فإنه يكون ولد، امّا إذا كان أكثر من ذلك فإن الجنين أنثى، لكن في الحقيقة لا يوجد أي علاقة بين جنس الجنين ومعدل نبضات القلب.

 

حجم الثدي

يقال أن المرأة التي تكون حامل بولد يكون ثديها الأيمن أكبر من ثديها الأيسر. لكن الى حد الآن لا يوجد أي إثبات علمي ذلك، وفي حقيقة الأمر إن تغيّر حجم الثدي لدى المرأة خلال فترة الحمل أمر طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم المرأة، وليس على نوع المولود.

 

زيادة طول شعر الجسم والشعر

هناك إعتقاد سائد بأن المرأة الحامل بولد يزيد طول وبريق شعرها، ويزيد نمو شعر جسمها ايضاً، أما الحامل ببنت فيكون شعرها تالف، وفي الحقيقة إذا كانت تغذية الحامل سليمة فإن شعرها سيزداد طولاً ولمعاناً.

 

تقلبات المزاج

تقول الأسطورة بأن المرأة التي لا تواجه تقلبات مزاجية كبيرة تكون حامل بولد، أما إذا كانت مزاجيتها حادّة وصعبة فإنها حامل ببنت. لكن لا علاقة بين تقلبات المزاج وجنس الجنين، بل يعود ذلك للتغيرات الهرمونية اثناء الحمل.

 

طريقة النوم

تواجه الحامل صعوبة كبيرة في إيجاد وضعية مناسبة للنوم، ومع ذلك هناك إعتقاد سائد بين الناس بأن المرأة التي تفضّل النوم على جانبها الأيسر فهي حامل بولد، أما إذا كانت تفضل النوم على جانبها الأيمن فهي حامل ببنت، إلاّ أن هذه العلامة من الإعتقادات الموروثة وليست مضمونة.

 

حجم الأنف

إذا لاحظت المرأة بأن أنفها أصبح حجمه أكبر فهذا يعني أنها حامل بولد أما إذا كانت حامل ببنت فسيبقى حجم أنفها طبيعياً. وهذا الأمر ليس صحيحاً، فليس هناك علاقة بين حجم الأنف وجنس الجنين.

 

إقرئي أيضاً: اعراض الإجهاض في الشهر الرابع وكيفية الوقاية منه 

scroll load icon