أفضل وقت للحمل بولد بعد الدورة

أفضل وقت للحمل بولد بعد الدورة

ما هو أفضل وقت للحمل بولد ؟ تسعى العديد من النساء بالبحث عن العديد من الطرق التي تساعدهن على الحمل بولد، وعلى الرغم من انّ موضوع تحديد جنس الجنين من الأمور القدرية التي لا يمكننا التحكم بها، لكن أشارت بعض الدراسات انّ ممارسة الجماع في أوقات معيّنة قد يزيد من فرصة إنجاب ذكر. اذاً سنعرض عليكِ أفضل وقت للحمل بولد بعد الدورة الشهرية.

إقرئي أيضاً: ما الفرق بين الحمل بالبنت والولد

  

أفضل وقت للحمل بولد

هناك بعض الدراسات التي أثبتت انه يمكن زيادة فرصة الحمل بولد في حال تم ممارسة العلاقة الحميمة في يوم التبويض نفسه، مع الإمتناع عن الجماع خلال الأيام التي تسبق يوم الإباضة وبعد مرور ٣ أيام من الإباضة.

 وذلك لأن الرجل ينتج نوعان من الحيوانات المنوية التي تختلف في الكروموسوم الذي تحمله،

فبعض الحيوانات المنوية تحمل كروموسوم أنثوي وبعضها تحمل كروموسوم ذكري،  وبحسب الدراسات فإن الحيوان المنوي الذكري يكون سريع في الحركة لكنه يموت بسرعة، امّا الحيوان المنوي الأنثوي يكون أقوى لكن حركته بطيئة، لذلك في حال حدث جماع في وقت التبويض نفسه سيقوم الحيوان المنوي الذكري بتلقيح الويضة اولاً لأنه أسرع، لكن في حال حدث الجماع في أيام بعيدة عن التبويض سيموت الحيوان المنوي الذكري، ويبقى الأنثوي عند قناة فالوب في إنتظار البويضة ليقوم بتلقيحها.

 

علامات التبويض للحمل بولد

من أبرز العلامات التي تحدد يوم الإباضة هي:

 

درجة حرارة الجسم

على المرأة ان تقوم بقياس درجة حرارة جسمها بشكل يومي، فإذا لاحظت ان درجة حرارتها إرتفعت بمعدّل نصف درجة واحدة فهذا دليل على موعد التبويض.

 

زيادة الإفرازات المهبلية

 مع إقتراب موعد التبويض، تلاحظ المرأة نزول إفرازات مهبلية كثيفة، يكون لونها أبيض شفاف كبياض البيض. 

 

ألم في الثدي

في يوم التبويض تشعر المرأة بوخز في الثدي يصاحبه تحجّر وألم عند لمسه.

 

الأعراض الأقل شيوعاً:

• إنتفاخ في البطن

• زيادة الرغبة الجنسية

• الشعور بألم خفيف على جانب واحد من الحوض

• الصداع

 

أفضل الشهور للحمل بولد

إتجهت بعض الدراسات على تحديد شهور معيّنة للحمل بولد، حيث يقال بأنّ شهور الخريف وخصوصاً شهر أكتوبر يزداد بها إحتمالية الحمل بولد، امّا شهور الربيع وخصوصاً شهر إبريل يزداد بها إحتمالية الحمل بنت، وذلك لأنّ درجة الحرارة تؤثر على نوع الحيوانات المنوية.

 

طرق لزيادة فرصة الحمل بولد

هناك العديد من الممارسات والطرق التي يمكن اتّباعها لأنّها تزيد من فرصة الحمل بولد، وهي:

 

تغيير درجة حموضة المهبل

يقال انّ خلايا الحيوان المنوي الأنثوى تعيش في بيئة حمضية، امّا خلايا الحيوانات الذكري تعيش في بيئة قلوية، ولزيادة فرصة الحمل بولد على المرأة ان تقوم بغسل المهبل بغسول قلوي قبل ممارسة الجماع، ويمكنها إستخدام محلول بيكربونات الصوديوم.

 

وضعية الجماع

ينصح بإعتماد وضعيات الجماع التي يكون فيها الرجل خلف المرأة وذلك لأنها تسمح بوصول الحيوانات المنوية بطريقة أسرع الى عنق الرحم، وعلى المرأة ان تستلقي لمدة تتراوح ما بين ١٠-١٥ دقيقة بعد الجماع مع رفع القدمين للأعلى.

 

النظام الغذائي

كشفت بعض الدراسات ان المرأة التي تتناول سعرات حرارية أكبر وأطعمة غنية بالبوتاسيوم زادت لديها فرصة الحمل بولد بنسبة ٥٦٪؜.

لذلك ينصح بالإكثار من تناول الموز، المكسرات، المأكولات البحرية، الحمضيات، قبل التخطيط للحمل.

 

الوصول للنشوة الجنسية

عندما تصل المرأة للنشوة الجنسية يفرز جسمها بعض المواد القلوية التي تعطي للحيوانات المنوية الذكرية فرصة للبقاء أكثر من الحيوانات المنوية الأنثوية، لذا يفضّل ان تصل المرأة للنشوة قبل عملية القذف.

 

إقرئي أيضاً:

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور  

scroll load icon