اعراض حمل البنت في الشهور الاولى من الحمل

اعراض حمل البنت في الشهور الاولى من الحمل

ما اعراض حمل البنت ؟ ترغب العديد من الأمّهات بمعرفة جنس جنينهن قبل مجيئه، وعادةً يتم ذلك من خلال جهاز السونار في الشهر الرابع، لكن هناك بعض الطرق التقليدية التي يمكن إستخدامها في الكشف عن جنس الجنين في الأشهر الأولى من الحمل. سنذكر هذه الطرق في هذا المقال للإستدلال على جنس الجنين سواءً كان ذكراً ام انثى.

إقرئي ايضاً: أفكار ملابس الحمل عصرية وجميلة

 

ما اعراض حمل البنت ؟

إليكِ أبرز اعراض حمل البنت بالتفصيل:

 

الوحام

اذا كانت المرأة حامل ببنت ستتوحّم على الطعام الحلو وعلى السكاكر، امّا ان كانت حامل بولد ستزداد شهيتها نحو الأطعمة المالحة والحامضة.

  

تحديد شكل بطن الأم

يقال ان الحامل ببنت ترتفع بطنها الى الأعلى، على عكس الحامل بولد والتي ستبدو بطنها منخفضة نحو الأسفل.

 

التغيّرات المزاجية 

ان كنتِ حامل ببنت ستتعرضين للتقلّبات المزاجية الحادّة وستصبحين أكثر حساسية، امّا ان كنتِ حامل بولد فلن تواجهي تقلّبات مزاجية شديدة.

 

الغثيان

يعتقد البعض انه هناك علاقة بين الغثيان الحاد والحمل ببنت، حيث يقال ان الحامل بولد لا تتعرض للغثيان الصباحي امّا الحامل ببنت ستعاني من غثيان شديد ومتكرر.

  

نبضات قلب الجنين

يمكنكِ الإستدلال على جنس الجنين من خلال نبضات قلبه، فإذا كانت سرعة نبضات الجنين ١٤٠ نبضة في الدقيفة فهذا مؤشر ان الجنين بنت، امَا ان كانت سرعة نبضات قلبه أقل من ١٤٠ نبضة في الدقيقة فهذا مؤشر ان الجنين ولد.

 

زيادة الوزن

ان كنتِ تتساءلين عن اعراض حمل البنت فيمكنكِ ملاحظة زيادة وزنكِ، في حال كانت زيادة الوزن حول منطقة الوسط فهذا دليل انّ الجنين بنت امّا ان كانت الزيادة في مقدّمة الجسم اذاً الجنين ولد.

 

لون البول

بعض الناس يعتقدون ان للون البول علاقة بجنس الجنين، فإذا كان لون البول أصفر فاتح هذا يعني الجنين بنت، امّا اذا كان أصفر غامق فهذا يعني الجنين ولد.

 

وضعية النوم

ان المرأة الحامل ببنت تفضّل النوم على الجهة اليمين، امّا الحامل بولد فتفضّل النوم على الجهة اليسار.

 

تغيّر طبيعة البشرة والشعر

من العلامات الأخرى التي تحدّد نوع الجنين هي طبيعة بشرة وشعر الحامل، حيث يقال ان المرأة الحامل ببنت يصبح شعرها خفيفاً وباهتاً وتصبح بشرتها دهنية، امّا ان كانت حامل بولد سيصبح شعرها كثيفاً وتصبح بشرتها أكثر نضارة ولا تظهر الحبوب عليها.

 

تغيّرات الثدي

اذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن اذاً الجنين انثى، والعكس صحيح في حال كان الجنين ذكر.

  

التعب والإرهاق

يقال انّ المرأة الحامل ببنت ستشعر بالتعب والإرهاق، امّا ان زادت طاقتها وحيويتها وجمالها فهذا يعني انّها حامل بولد.

 

الصداع

ان المرأة الحامل ببنت تكون أكثر عرضة للصداع، امّا ان كانت حامل بولد فلا يصيبها الصداع بشكل دائم.

 

طرق قديمة لتحديد جنس الجنين

 

طريقة حسابية

يمكن إعتماد طريقة حسابية لتحديد جنس الجنين، وذلك من خلال جمع عدد أحرف إسم الحامل، مع عدد أحرف إسم والدتها، وجمع الناتج مع الشهر الذي ستلد فيه، فإذا كان العدد رقم فردي اذاً الجنين انثى امّا اذا كان عدد زوجي فالجنين ذكر.

 

طريقة الخاتم

يربط الخاتم بخيط صوف او بخصلة شعر، ثمّ يعلّق فوق بطن الحامل ويتم تثبيته حتّى يتحرّك، فإذا تحرّك الى الخلف والأمام فالجنين ذكر امّا اذا تحرّك بشكل دائري فالجنين انثى.

  

والجدير بالذكر انّ جميع هذه الطرق والعلامات قد تحتمل الخطأ لأنها ليست حقائق علمية، ولا يوجد دليل طبّي يثبت صحتها ومن الأفضل إعتماد السونار للكشف عن جنس الجنين.

 

إقرئي أيضاً:

هذه هي طريقة الحمل ببنت 

scroll load icon