افرازات الحمل قبل الدورة

افرازات الحمل قبل الدورة
محتويات
  1. افرازات الحمل قبل الدورة
  2. شكل افرازات الحمل قبل الدورة بالصور
  3. افرازات بداية الحمل قبل الدورة
  4. ما هي افرازات الحمل الاكيده
  5. الفرق بين افرازات الدورة والحمل
  6. افرازات بيضاء قبل الدورة إشارة إلى وجود حمل

افرازات الحمل قبل الدورة

إن الأطفال نعمة كبيرة أنعم الله علينا بها، وكل إمرأة تحب أن تنجب الأطفال لتعيش الأمومة فهذه هي سنة الحياة. وبطبيعة الحال، تشهد المرأة في حملها أعراض متعدّدة ومن البديهي أن يكون لديها تساؤلات كثيرة حول مختلف أعراض الحمل. ولكن ماذا عن افرازات الحمل قبل الدورة الشهرية؟ إليك كل ما تريدين معرفته عن هذا الموضوع من خلال موقع يومياتي.

 

شكل افرازات الحمل قبل الدورة بالصور

افرازات الحمل قبل الدورة 1

عدد كبير من النساء لا يستطعن التمييز بين الحمل والدورة الشهرية من حيث الأعراض، لذلك سوف نقدّم لك صور شكل إفرازات الحمل لأن هذه الإفرازات هي التي تحدد إذا ما إذا كنت حامل أم لا.

 

افرازات بداية الحمل قبل الدورة

عدد كبير من النساء يعانين من الإفرازات طوال فترة الدورة الشهرية وهذه الإفرازات أنواع. من الممكن أن تشهد المرأة في خلال الدورة الشهرية نزول المخاط السميك أو  المخاط الرقيق عديم الرائحة، ومن الممكن أن يتغير لون الإفرازات من اللون الأبيض إلى البني الفاتح، وقد لا تشعر المرأة بها.

إن إفرازات الدورة الشهرية تكون شفافة أو تكون لزجة أو مائية.

وثمة عدّة عوامل قد تكون سبباً في تأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظامها، ومن هذه الأسباب عندما يتم حدوث حمل.

 

ما هي افرازات الحمل الاكيده

إن علامات الحمل الاكيده تظهر قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام، ومنها نذكر الآتي:

عندما تظهر هذه العلامات تكون في فترة تتراوح من ثلاثة أو عشرة أيام من حدوث الحمل.

  • شعور المرأة بألم شديد و انقباضات في الرحم و تقلصات في أسفل البطن.
  • نزول إفرازات وسوائل من منطقة المهبل، ويحدث ذلك عندما تكون المرأة في الأسبوع الأول للحمل، وقد تشهد المرأة أيضاً نزول القليل من الدم من منطقة المهبل وذلك يدل على بداية الحمل.
  • زيادة حجم الثديين والشعور بآلام غير إعتيادية في الثديين.

 

الفرق بين افرازات الدورة والحمل

افرازات الحمل قبل الدورة 2

 تتمثّل أعراض الحمل في البداية بنزول إفرازات بكثرة ويكون شكل هذه الإفرازات كريمي أو لبني وغالباً ما يكون لونها أبيض، والأهم من ذلك هو أن الدورة الشهرية تتأخّر عن  موعدها، كما يمكن أن تشهد المرأة أعراضاً أخرى مثل الدوار والصداع والغثيان.

عدد كبير من النساء يلحظن تشابهاً بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل، ولكن عندما تتأخر الدورة الشهرية يجب عليك أن تجري اختبار الحمل المنزلية لكي تتأكدي ما إذا كانت النتيجة ايجابية أما سالبية.

ولكن في ما يخص أعراض الدورة الشهرية، فهي تشمل ظهور حب الشباب والتعب الشديد وعدم القدرة على النوم في هذه الفترة بسبب تغير الهرمونات، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تعاني المرأة من إمساك أو إسهال كما أنها تشهد انتفاخاً في البطن وتقلبات مزاجية وتشنجات في البطن إلى حين نزول الحيض. 

 

افرازات بيضاء قبل الدورة إشارة إلى وجود حمل

افرازات الحمل قبل الدورة 3

عند نزول إفرازات بيضاء أو لبنية أو إذا كانت الإفرازات شفافة وبها خطوط بيضاء فهذا يشير إلى أن المرأة في الأسبوع الأول من الحمل.

 

اقرئي أيضاً:

الجماع اثناء الحمل

 

 

scroll load icon