اليك علامات التبويض للحمل بولد

اليك علامات التبويض للحمل بولد

 ان كنتِ تخططين للإنجاب وتتساءلين عن علامات التبويض للحمل بولد اذاً تابعي المقال التالي للتعرف على جميع المعلومات التي تخص الحمل بولد من خلال موقع يومياتي.

إقرئي أيضاً: إليك وضعيات تساعد على الحمل بتوأم

 

ما هي علامات التبويض للحمل بولد ؟

هناك الكثير من الدراسات التي ربطت بين أيام التبويض والحمل بولد، وقد أشارت ان الحيوانات المنوية الذكورية أسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية، حيث انّها تصل الى البويضة وتلقّحها بسرعة لكنّها لا تعيش في الجسم لفترة طويلة. لذلك ينصح بتحديد يوم حدوث إباضة، ويتم ممارسة العلاقة الجنسية في اليوم المحدد، مع الإمتناع عن الجماع في الأيام الثلاثة التي تسبق يوم الإباضة.

ومن ابرز علامات التبويض للحمل بولد هي:

 

• إرتفاع درجة حرارة الجسم بمعدل نصف درجة مئوية الى درجة مؤية واحدة.

• إزدياد في إفرازات عنق الرحم وتظهر بلون يشبه بياض البيض.

• زيادة الرغبة الجنسية.

• الشعور بألم او إنزعاج عند لمس الثدي.

• الشعور بألم على جانب واحد من الحوض.

• إزدياد في الشهية.

• ظهو بعض البثور في الوجه.

• إصابة المرأة بالصداع.

 

طرق لزيادة فرصة الحمل بولد

ان كنتِ ترغبين بإنجاب ولد، فما عليكِ سوى إتّباع الطرق التالية:

 

تغيير درجة حموضة المهبل

قبل ممارسة العلاقة الجنسية ينصح بغسل المهبل بالغسول القلوي، مثل مسحوق بيكربونات الصوديوم، فقد قيل انّه عندما يكون وسط المهبل قلوياً سيزيد نسبة بقاء الحيوانات المذكّرة فيه.

 

الوصول الى هزّة الجماع

ان وصول المرأة الى هزّة الجماع يساعد على نزول إفرازات قلوية تعطي فرصة للحيونات المنوية المذكّرة بالبقاء داخل المهبل، ولزيادة فرصة الحمل بولد، يجب ان تصل المرأة الى هزّة الجماع من ثم على الرجل ان يقوم بالقذف.

 

إتّباع نظام غذائي محدد

لزيادة فرصة إنجاب ولد، ينصح على المرأة بالإبتعاد عن تناول منتجات الألبان والأجبان، والتركيز على شرب العصائر الطبيعية، كما ينصح بتناول الأطعمة المالحة والفواكه الطازجة، وتجنّب تناول الشوكولاته والمكسرات.

 

وضعية الجماع

يجب إتّخاذ وضعيات جنسية تساهم في حدوث إيلاج عميق داخل الهبل، وذلك بهدف مساعدة الحيوانات المنوية الذكرية بالوصول للبويضة بشكل أسرع.

  

ما هي أعراض الحمل بولد

مع تقدّم أسابيع الحمل يظهر على المرأة بعض العلامات التي قد تدل بأنّها حامل بولد، وهي:

 

الغثيان الصباحي: يقال ان الحامل ببنت تشعر بالغثيان الصباحي الشديد مقارنةً بالحامل بولد، والتي قد لا تصاب بالغثيان أحياناً.

 

الوحام: ان المرأة الحامل بولد ستتزداد شهيتها نحو الأطعمة المالحة والحامضة، على عكس الحامل ببنت والتي تشتهي الحلويات والسكاكر.

 

نبضات قلب الجنين: ان قلب الجنين الولد يكون أقل من ١٤٠ نبضة في الدقيقة، امّا قلب الجنين البنت يكون أعلى من ذلك.

 

شكل البطن: يقال ان بطن الحامل بولد يكون مستدير ومرتفع الى الأعلى، امّا بطن الحامل ببنت يكون بيضاوي ومنخفض للأسفل.

 

التقلّبات المزاجية: يقال انّ الحامل بولد لا تتعرّض للتقلبات المزاجية في حين ان الحامل ببنت تتعرّض لتغيّرات مزاجية ملحوظة.

 

طبيعة البشرة: وفقاً للروايات القديمة، فإن كان جنس الجنين ولد ستكون بشرة الحامل نقيّة ولن تتعرض لظهور حب الشباب، امّا ان كان جنس الجنين بنت ستصبح بشرة الحامل شاحبة ودهنية.

 

إقرئي أيضاً:

كيفية الحمل ببنت عن طريق التغذية والجماع 

scroll load icon