جربي العلاجات الطبيعية لمشاكل الاسنان واللثة خلال الحمل

جربي العلاجات الطبيعية لمشاكل الاسنان واللثة خلال الحمل

تعاني المرأة خلال الحمل من آلام مختلفة في اللثة والأسنان وذلك بسبب اختلاف هرموناتها وضعف عظامها وأسباب اخرى كثيرة. وبما أن الحمل يمنع المرأة في الكثير من الأحيان من أن تقصد طبيب الأسنان أو تأخذ الأدوية المناسبة لذلك سنقدم لك علاجات طبيعية لمشاكل الاسنان واللثة خلال الحمل.

 

ما هي أعراض التهاب اللثة؟

عند التهاب اللثة ستعانين من تورم وانتفاخ مع احمرار واضح. قد تعانين من نزيف في اللثة وبشكل خاص عند فرك الأسنان مع تغيّر ملمس اللثة وشكلها وقد تنمو بشكل غير طبيعي على الأسنان. من ناحية أخرى قد تظهر فجوات ما بين اللثة والأسنان مع تحرّك الأسنان بشكل فجائي واحتمال فقدانها.

 

ما هي العلاجات الطبيعية الممكنة؟

- عليك أن تعلمي بأن الشاي الأخضر يعتبر من الأعشاب الطبيعية المفيدة للتخفيف من تورم اللثة وهو غني بمضادات الأكسدة فيقضي على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة في الفم. يمكنك تطبيق هذا العلاج من خلال وضع أكياس الشاي الباردة بعد غليها على اللثة.

- تحتوي الميرمية على خصائص كثيرة مفيدة لمحاربة البكتيريا والفطريات والإلتهابات، وهي تستخدم كغسول وذلك من خلال غليها والمضمضة بها لمكافحة التهابات اللثة.

- الحلبة هي أيضاً من الأعشاب المفيدة من أجل محاربة الإلتهاب والمحافظة على صحة الأسنان واللثة، فكل ما عليك فعله هو غلي حبوب الحلبة في الماء والمضمضة بالمحلول بعد تصفيته.

- أزهار البابونج مفيدة في المحافظة على صحة اللثة والأسنان ومحاربة الإلتهابات، فيمكنك أن تنقعي العشبة في كوب من الماء المغلي وتستخدمين منقوعها للغرغرة.

- إلجأي أيضاً الى فرك اللثة بالقرنفل المطحون مستخدمة قطنة طبية مطهرة، ومن ثم مضمضي بالماء والملح.

 

كيفية الوقاية من التهاب اللثة خلال الحمل

قبل التخطيط للحمل زوري طبيب الأسنان لتفقد صحة اللثة والأسنان، واهتمي بتنظيف أسنانك يومياً مع تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات كالفواكه المختلفة ومنها الليمون والكيوي. بالمقابل قللي من تناول السكريات والمشروبات الغازية.

scroll load icon