طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري

طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري

 

يعتبر الجدول الصيني من الطرق الشائعة والقديمة التي تساعدنا على معرفة نوع الجنين، حيث انه عرف قبل ٧ قرون، وقد أثبت علماء الفلك الصينيون وجود علاقات فلكية بين الشهر الذي تم فيه اخصاب البويضة، وبين عمر الأم. لذلك سنقدم لكِ اليوم من خلال موقع يومياتي طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري .

 

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري 

اولاً لإستخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري ، يجب تحديد العمر القمري للأم وتحديد الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل.

ولحساب عمر الأم بالقمري عليكِ إضافة سنة الى عمرها الحالي، وعلى سبيل المثال ان كان عمر الأم ٢٧ سنة، فيكون عمرها القمري هو ٢٨ سنة.

وفي حال كانت الأم من مواليد شهر يناير أو شهر فبراير، فتكون ولادتها سبقت السنة الصينية، لذلك يجب عليها في هذه الحالة أن تضيف عامين وليس عاماً واحداً لعمرها الحالي.

من ناحية أخرى، في حال لم تكن دورتكِ الشهرية منتظمة، فالجدول الصيني لن ينفعكِ. ويعتمد الجدول على تحويل الأشهر القمرية الى الأشهر الهجرية، أي:

 

شهر يناير هو محرم

شهر فبراير هو صفر

شهر مارس هو ربيع الأول 

شهر ابريل هو ربيع الثاني 

شهر مايو هو  جمادي الأول

شهر يونيو هو جمادي الثاني

شهر يوليو هو رجب

شهر اغسطس هو شعبان

شهر سبتمبر هو رمضان

شهر أكتوبر هو شوال

شهر نوفمبر هو ذو العقدة

شهر ديسمبر هو ذو الحجة

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري 22 

وبعد ان تعرفتِ على الأشهر الهجرية، عليكِ الآن ان تحسبي عمركِ القمري، والشهر الذي حدث فيه إخصاب.

ثم قومي بإختيار من عمر الأم الذي في الجدول، الشهر الذي حدث فيه إخصاب سواءً شهر يناير او سبتمبر او غيره من الأشهر.

فمثلاً، لو عمر الأم القمري هو ٢٥ والشهر هو محرم أي يناير، فجنس الجنين هو ب أي بنت.

  

حساب موعد الولادة بالهجري

ويمكنكِ ايضاً حساب موعد الولادة بالتاريخ الهجري، وذلك من خلال إضافة ١٤ يوم الى تاريخ اخر دورة شهرية حدثت لكِ، ومن ثم قومي بطرح ٣ اشهر من التاريخ الذي حصلتِ عليه، ومن بعدها اضيفي سنة واحدة للسنة التي نزلت فيها آخر دورة لكِ ان كان ذلك ضرورياً.

فمثلاً، ان كان تاريخ اخر دورة شهرية هو ه جمادي الأول ١٤٢٩هـ، فتاريخ ولادتكِ هو : ١٩ صفر ١٤٣٠ هـ.

 

طرق أخرى لتحديد جنس الجنين

وهناك طرق أخرى تساعدكِ على معرفة جنس الجنين، وهي:

  

حركة الجنين

في حال كانت حركة الجنين في الرحم نشطة للغاية فهذا مؤشر بأن الجنين هو بنت، أمّا ان كانت حركة الجنين خفيفة فهذا مؤشر بأن الجنين هو ولد.

وذلك لأن اجنّة البنات اشد قوة من اجنّة الأولاد.

 

شكل البطن

ان كانت المرأة حامل ببنت فيكون بطنها مرتفعاً للأعلى وواضح، كما ان شكله يكون بيضاوي، وقد تلاحظ الحامل أيضاً تورماً في الأرداف ومنطقة الحوض، أمّا المرأة الحامل بولد فالبطن يكون منخفضاً للأسفل.

 

 

غثيان الصباح

عندما تكون المرأة حامل بولد فغثيان الصباح سيكون خفيفاً كما انه لا يستمر كثيراً، أمّا ان كانت المرأة حامل ببنت فستلاحظ أن غثيان الصباح حاد وشديد ويصل الى التقيؤ أحياناً.

 

حجم الأنف 

في حال كانت المرأة حامل بولد فيكون حجم انفها كبير جداً وقد يبدو متورماً، على عكس المرأة الحامل ببنت فأنفها لا يتغير ويبقى على حجمه الطبيعي.

 

الوحام

من ابرز العلامات التي تدل على ان المرأة حامل ببنت هي رغبتها المستمرة بتناول الحلويات، امّا ان كانت المرأة حامل بولد فسترغب بتناول الأطعمة المالحة.

 

إقرئي ايضاً:

هل الدوخة قبل الدورة من علامات الحمل ؟

scroll load icon