هذه هي ايام الحمل بولد بعد الدورة

هذه هي ايام الحمل بولد بعد الدورة

ان الرغبة بحمل بولد او بنت من الأمور الطبيعية التي تشعر بها أي حامل، وفي حال كنتِ تخططين للحمل، وتتساءلين عن ايام الحمل بولد بعد الدورة ، لذا سنخبركِ في هذا المقال عن جميع طرق الحمل بولد لتتعرفي عليها.

إقرئي ايضاً: هل يحدث الحمل من دون ممارسة العلاقة الجنسية؟

 

ما هي ايام الحمل بولد بعد الدورة ؟

بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية، تبدأ أيام التبويض والتخصيب، لذلك تباشر المرأة بممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها بهدف الحمل، وهناك الكثير من النساء اللواتي يرغبن بإنجاب ولذلك يتساءلن عن ايام الحمل بولد بعد الدورة .

 

لقد وجد انّ الحيوانات المنوية المذكّرة أسرع من الحيوانات المنوية المؤنثة، بحيث تصل الى البويضات خلال الساعات الأولى من الجماع امّا الحيوانات المؤنثة فتصل متأخرة، لذلك تزداد الفرصة للحمل بولد عندما يتم الجماع في وقت الإباضة نفسه، لكن على الزوجين الإمتناع عن الجماع خلال الأيام التي تسبق يوم الإباضة وبعد مرور ٣ أيام من الإباضة للإحتياط وعدم الحمل بأنثى. 

 

طرق تساعد على الحمل بولد

إستطاع الخبراء التوصّل الى العديد من الممارسات التي يعتقد بأنّها تزيد من فرصة الحمل بولد، ومن أبرزها يأتي ما يلي:

 

تغيير درجة حموضة المهبل

أشارت بعض الدراسات انّ خلايا الحيوان المنوي الأنثوي يمكنها ان تعيش في البيئات الحمضية، امّا خلايا الحيوان المنوي الذكري فتعيش في البيئات القولية، لذلك ان كنتِ ترغبين بالحمل بولد فيمكنكِ إستخدام محلول بيكربونات الصوديوم لغسل منطقة المهبل، ولكن لا بدّ من عدم الإكثار من إستخدام هذا الغسول لعدم الإصابة بالفطريات.

  

هزّة الجماع الأنثوية

يقال ان هزّة الجماع الأنثوية هي من أبرز العوامل التي تزيد من إحتمالية الحمل بولد، اذ انّ هزّة الجماع الأنثوية تساعد على نزول إفرازات قلويّة تعطي الحيوانات المنوية الذكرية فرصة للبقاء أكثر من الحيوانات المنوية الأنثوية، اذاً لزيادة فرصة الحمل بولد يجب على المرأة ان تحقّق هزّة الجماع اولاً، ثم يقوم الرجل بالقذف.

ويفضّل عدم الإستحمام مباشرةً بعد الجماع، وبقاء المرأة نائمة بالفراش حتى الصباح لكي تبقى الحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة.

 

عدد الحيوانات المنوية 

بعض الدراسات أكدّت على ضرورة ان يكون لدى الرجل الكثير من الحيوانات المنوية، وذلك لأن الحيوانات المنوية الذكرية أقل قوّة من الحيوانات المنوية الأنثوية، وبالتالي كلّما زاد عدد الحيوانات المنوية كلّما زادت فرصة الحمل بولد، لذلك ينصح بتجنّب ممارسة الجنس قبل أسبوع من الإباضة.

والجدير بالذكر انه هناك دراسات تؤكد على ضرورة ان تكون درجة حرارة الحيوانات المنوية مناسبة، لذلك ينصح بالحصول على حمام ساخن بدرجة حرارة الغرفة لتنشيط الحيوانات المنوية.

  

وضعية الجماع 

ان وضعية الجماع من العوامل التي تؤثر في الحمل بولد، حيث أكدّ الأطباء ان الوضعية التي تسمح بوصول الحيوانات المنوية أسرع الى الرحم تساهم بشكل كبير في الحمل بولد، لذلك يمكن إعتماد الوضعيات التي يكون الرجل خلف المرأة بحيث يضمن وصول الحيوانات المنوية بشكل سريع الى عنق الرحم. 

  

أطعمة للحمل بولد

ان كنتِ تخططين للحمل بولد فهناك أطعمة تزيد من فرصة الحمل بول، منها: الموز، المكسرات، السبانخ، التوابل، اللحوم الحمراء، المخللات.

 

إقرئي أيضاً:

إليك وضعيات تساعد على الحمل بتوأم 

scroll load icon